استمرار احتجاز {إيفر غيفن» في قناة السويس

الأحد 25 نيسان 2021 271

استمرار احتجاز {إيفر غيفن» في قناة السويس
 القاهرة: وكالات
 
لا تزال السفينة العملاقة “إيفر غيفن” محتجزة مع حمولتها في قناة السويس المصرية، وسط اعتراض شركة التأمين على قيمة التعويض المتوجب عليها دفعه جراء أزمة تعطيل حركة الملاحة داخل القناة، التي تسببت بها الشهر الماضي.
وتطالب هيئة قناة السويس بتعويض قيمته 916 مليون دولار عن أزمة الشحن العالمية التي استمرت 6 أيام في الشهر الماضي، ولكن شركة التأمين على “إيفر غيفن” المحجوزة قالت أمس السبت، إنها قدمت استئنافا أمام المحكمة، وألمحت مرة أخرى إلى أن التعويض مبالغ فيه، بحسب فضائية “دويتشة فيله” الألمانية.
وأضافت أن استئنافها أمام محكمة الإسماعيلية سينظر في 4 أيار المقبل، بعد أن تقدمت بالاستئناف يوم الخميس الماضي، وتقول شركة تأمين السفينة: إن “إدارة القناة لم تقدم تبريراً مفصلاً لهذه المطالبة الكبيرة بشكل غير عادي”.
ودعت شركة “P&I” البريطانية للتأمين البحري ومقرها لندن إلى “حل عادل وسريع” بمطالبة هيئة قناة السويس بالسماح لسفينة “إيفر غيفن” بمواصلة رحلتها المقصودة والسماح لطاقمها بمغادرة مصر.
واستؤنفت حركة الملاحة في قناة السويس بعد نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة “إيفر غيفن”، بعد 6 أيام من تعطيلها لحركة الملاحة في الممر البحري الحيوي، ونشرت هيئة قناة السويس المصرية بثا مباشرا لتعويم هذه السفينة البنمية.