محافظة بغداد ترفض إعادته الى العمل رغم صدور أمر بإعادة تعيينه

الأربعاء 28 نيسان 2021 163

محافظة بغداد ترفض إعادته الى العمل رغم  صدور أمر بإعادة تعيينه
وصلتنا رسالة من المواطن (علاء جعفر هامل ديكان الشمري) يطالب فيها بصرف رواتبه المتراكمة منذ عامين واعادته الى العمل في تربية الرصافة الثالثة بعد صدور امر اعادة تعيينه.
وذكر الشمري انه تم تعيينه على ملاك دائرة التربية المذكورة في العام 2007 بصفة معلم جامعي، كونه حاصلا على شهادة البكالوريوس تربية اساسية، مبينا ان مشكلته حدثت بعد ان تم توقيفه في العام 2017 في مركز شرطة الاعظمية اثر مشاجرة ادت الى الحكم عليه بالسجن ثمانية عشر شهرا.
واشار الى انه تسلم خلال هذه المدة راتب شهرين فقط، ليتم تبليغه بأنه استقال من وظيفته بحسب كتاب صادر عن مديرية تربية الرصافة الثالثة، مع انه لم يكتب اي طلب
 للاستقالة!. 
ونوه بانه وبعد الافراج عنه في العام 2019 تم اعادته الى وظيفته بكتاب اعادة التعيين المرقم 36/1/7/3591 والصادر في 29/12/2019، بيد انه للان لم يباشر عمله، لعد موافقة اللجنة الفرعية في محافظة بغداد على ذلك بحجة عدم وجود درجات وظيفية في تربية الرصافة /3.
ونبه الشمري على ان كتاب اعادة التعيين نص ايضا على يتم احتساب صرف رواتبه عند اقرار الموازنة العامة لعام 2020، بيد انه لم يتسلم شيئا، منتظرا ان يتم تحويل امره الى موازنة 2021.
من هنا يناشد صاحب الرسالة، الامانة العامة لمجلس الوزراء بالايعاز بتنفيذ امر اعادة تعيينه، كي يتمكن من استعادة حياته ومستقبله، فضلا عن الانفاق على أسرته.