قواتنا تصطاد 16 مطلوبا من بقايا {داعش» في نينوى والانبار

الأربعاء 28 نيسان 2021 264

قواتنا تصطاد 16 مطلوبا  من بقايا {داعش» في نينوى والانبار
 بغداد: الصباح
 
اسفرت العمليات النوعية التي تشنها قواتنا الامنية لملاحقة بقايا عصابات داعش الارهابية، عن القاء القبض على 16 مطلوبا ، فضلا عن وضع خطة لتطهير شريط "الوقف" في ديالى .
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، ان "مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى تمكنت من إلقاء القبض على 13 عنصراً ارهابياً ينتمون لعصابات داعش الإرهابية في مناطق متفرقة من أحياء المحافظة بعد استحصال الموافقات القضائية المستندة على معلومات استخبارية". 
واشار البيان الى "ان الإرهابيين، اعترفوا بارتكابهم جرائم طالت المواطنين، واستهداف القوات الامنية اثناء معارك التحرير، وتمت احالتهم جميعاً الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات العادلة بحقهم".
وفي الانبار، شرعت قوة من قيادة عمليات المحافظة بتنفيذ واجب بحث وتفتيش والقاء القبض في عدة مناطق ضمن محافظة الانبار"، "تم العثور على عبوات ناسفة في ثلاث مناطق بالمحافظة، كما تم القاء القبض على 3 مطلوبين وفق المادة 1/4 ارهاب في مناطق 
مختلفة".
وفي ديالى، أكد محافظها مثنى التميمي خلال مؤتمر صحفي ان "القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الداخلية وضعا خطة محكمة ومتسلسلة لتطهير شريط الوقف وفتح طرق وممرات وربطها بالطرق المتروكة التي كانت ممرات للجماعات الارهابية، وتهيئة لوجستية لمسك مناطق شريط الوقف بشكل دائم".
من جهة اخرى، كشف قائد عسكري في قيادة العمليات عن ان خطة تطهير حوض الوقف تشمل فتح طرق مهجورة وربطها بشبكة الطرق المؤمنة واعادة توزيع القطعات الامنية بالتنسيق مع قيادة شرطة ديالى.