قاسم الأعرجي يلتقي السفير المصري

الأربعاء 28 نيسان 2021 254

قاسم الأعرجي يلتقي السفير المصري
 بغداد : الصباح
 
استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، السفير المصري، وليد محمد إسماعيل وبحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين ودعم استقرار المنطقة.
وناقش الأعرجي، بحسب بيان، مع السفير المصري، "تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، بالاضافة الى التاكيد على أهمية أن تشهد دول المنطقة المزيد من الاستقرار وتغادر أجواء الأزمات، ليحل الرفاه بديلا عن الصراعات".
في سياق اخر، بحث وزير الاتصالات أركان شهاب أحمد الشيباني، مع السفير المصري، الاتفاقية الثلاثية العراقية المصرية الأردنية وسبل تطوير واستثمار الشركات المصرية في العراق في مجال الاتصالات. 
واكد الشيباني، في بيان، أن "الحكومة مهتمة بهذه الاتفاقية المشتركة بين الإخوة الأشقاء وأن يكون هناك تعاون حقيقي مشترك في كثير من المجالات وخصوصاً في مجال الاتصالات".
من جانبه، اكد السفير المصري عمق العلاقات العراقية المصرية ودعم بلاده الكامل لوزارة الاتصالات بكل ما يتعلق بخدمات الاتصالات والإنترنيت وفتح مجال التعاون المشترك ضمن الاتفاقية (المصرية العراقية الأردنية) مع الشركات المصرية التي ترغب بالاستثمار في العراق".