القيادات السياسيَّة تُعزي بوفاة الشيخ حميد معلة

الثلاثاء 04 أيار 2021 264

القيادات السياسيَّة تُعزي بوفاة  الشيخ حميد معلة
 بغداد : الصباح 
 
قدَّم رئيس الجمهوريَّة برهم صالح التعازي بوفاة رئيس الهيئة العامة لتيار الحكمة الوطني الشيخ حميد معلة الساعدي، الذي توفي في ساعة مبكرة فجر أمس الاثنين إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا. 
وقال صالح في بيان: “تلقَّينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الشخصية الوطنية المجاهدة رئيس الهيئة العامة لتيار الحكمة الوطني الشيخ حميد معلة الساعدي».
وأضاف، “حسبُنا في هذا المصاب الجلل الإرث المضيء للراحل في مواقفه ونضاله ضد الدكتاتورية والطغيان أو في عمله المخلص من أجل العراق».
ونعى رئيس تحالف (عراقيون)، السيد عمار الحكيم، رئيس الهيئة العامة لتيار الحكمة الوطني، الشيخ حميد معلة الساعدي الذي وافته المنية إثر مضاعفات إصابته بفيروس 
كورونا.
وقال السيد الحكيم في تغريدة على “تويتر”: “فقيدنا الغالي، كنت أخاً وعضداً ووفياً وحصيفاً وعطوفاً، ذاكرتنا مشحونة بمواقفك الجليلة وأخلاقك النبيلة وسلوكياتك الأصيلة».
النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، قال في نص تعزية: إنَّ “رحيل الشيخ الساعدي تعدّ خسارة كبيرة لشخصية وطنية ومثابرة”، لافتاً إلى “أننا نستذكر دوره في مقارعة النظام الدكتاتوري الهمجي، وهمته وحرصه الدائمين في الحفاظ على العملية الديمقراطية في البلاد».
كما أصدر نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، بياناً عزّى فيه رئيس تيار الحكمة الوطني سماحة السيد عمار الحكيم وجميع أعضاء تيار الحكمة والكتلة النيابية.
 وقدم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي التعازي بوفاة الفقيد، وقال في بيان: “بأسى كبير وحزن عميق تلقينا نبأ وفاة الأخ والصديق الحميم ورفيق الجهاد الشيخ حميد معلة الساعدي، الذي نجد في رحيله خسارة فادحة لرجل مخلص وأمين، وشخصية وطنية فذة أفنى حقبة طويلة من عمره في مقارعة الظلم والدكتاتورية، والدفاع عن الحق الانساني في الحياة الحرة الكريمة».
وأصدر بيانات تعزية مماثلة برحيل الفقيد، كل من رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، رئيس كتلة بدر النيابية حسن شاكر الكعبي، الأمين العام لحركة الجهاد والبناء، حسن الساري، رئيس المؤتمر الوطني العراقي آراس حبيب كريم، رئيس حزب “التصدي” النائب خالد العبيدي، مفوضية حقوق الإنسان في العراق، والسياسي المستقل إبراهيم بحر العلوم.
وكان الشيخ الفقيد توفي فجر أمس الاثنين إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، ووري جثمانه الثرى في وادي السلام بالنجف الأشرف.