«أنصار الله» يقصفون مأرب بصواريخ باليستية

الخميس 06 أيار 2021 247

«أنصار الله» يقصفون مأرب بصواريخ باليستية
 صنعاء: وكالات
 
دوى انفجاران، أمس الأربعاء، في مدينة مأرب مركز محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، يعتقد أنهما ناجمان عن قصف صاروخي نفذته جماعة «أنصار الله» الحوثية.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن مصدر محلي في مأرب قوله،: أن «صاروخين باليستيين سقطا شمالي المدينة التي تضم مقر وزارة الدفاع اليمنية وثكنات للجيش»، وذكر أن القصف الصاروخي يأتي عقب ساعات من وصول رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مدينة مأرب، وعقده اجتماعا مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة، ولم يشر المصدر إلى سقوط ضحايا جراء القصف الصاروخي.
وبين الحين والآخر تتعرض مدينة مأرب التي تتمركز فيها قيادة الجيش اليمني، إلى هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة، تتهم فيها الحكومة جماعة «أنصار الله» بتنفيذها والتي تسفر في الغالب عن سقوط ضحايا.
إلى ذلك، حثت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي وزارة الخارجية على دفع المانحين الدوليين لسد نقص يبلغ 2.5 مليار دولار في المساعدات للتخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن.
وفي رسالة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن قال أعضاء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري: إن «50 ألف شخص في اليمن يعيشون اليوم ظروفاً شبيهة بالمجاعة»، وأضافوا أن «هناك 5 ملايين آخرين على بعد خطوة واحدة من ذلك».