روحاني: العقوبات ضد إيران سترفع قريباً

الخميس 06 أيار 2021 313

روحاني: العقوبات ضد إيران سترفع قريباً
  طهران: وكالات
 
قالَ الرئيس الإيراني حسن روحاني: إن العقوبات المفروضة على بلاده تم التغلب عليها، موضحاً أنه وفق المفاوضات الأخيرة في فيينا حول إعادة إحياء الاتفاق النووي فإن «العقوبات سوف يتم رفعها قريباً»، وأضاف روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية خلال الحديث عن المفاوضات في فيينا بشأن الاتفاق النووي: «يرى الناس الآن في فيينا ثمار صبرهم ومقاومتهم، في رأيي، وكرئيس للدولة، تم كسر العقوبات ولو اتحدنا جميعاً سيتوقف الابتزاز والخداع».
وتستضيف العاصمة النمساوية، منذ مطلع نيسان الماضي اجتماعات اللجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، من أجل تحقيق عودة الولايات المتحدة إلى الالتزام بالاتفاق النووي، ورفع العقوبات الأميركية عن إيران، وإحياء الاتفاق النووي بالكامل.
وأكد الاتحاد الأوروبي، أن الولايات المتحدة تشارك في الحوار،من دون أن تخوض في أي اتصالات مباشرة مع الطرف الإيراني، الذي يرفض التفاوض مع إدارة الرئيس جو بايدن، قبل رفع العقوبات الأميركية عن طهران.
من جانب آخر، أفادت وكالة أنباء «ميزان» التابعة للسلطة القضائية في إيران بأن الدبلوماسية التي توفيت أمس الأول الثلاثاء، تعمل في مكتب رعاية المصالح الأميركية في السفارة السويسرية بطهران.
وأوضحت الوكالة أن جثمان السكرتيرة الأولى سيلفي برونر (51 سنة) تم نقله إلى الطب الشرعي لتشريح الجثة وأخذ العينات وتحديد سبب الوفاة، وتوفيت برونر إثر سقوطها من الطابق السابع عشر من مبنى في حي نيافاران صباح أمس الأول الثلاثاء.
بدورها، قالت الخارجية الإيرانية: إن «عمليات التحقيق جارية في مقتل موظفة السفارة السويسرية من قبل الجهات المختصة، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق في وقت لاحق».