شمول الأسر العائدة في كركوك بالمساعدات

الخميس 06 أيار 2021 222

شمول الأسر العائدة في كركوك بالمساعدات
 كركوك: نهضة علي
 
شملتْ دائرة الهجرة والمهجرين في كركوك الأسر العائدة والنازحة في مركز واطراف المدينة ضمن 125 قرية، بالمساعدات الغذائية والصحية وللأشهر الثلاثة الماضية.
وقال مدير الدائرة عمار صباح لـ»الصباح»: ان «المساعدات التي شملت بها الاسر تضم مواد غذائية اساسية وصحية، سيكون توزيعها استنادا الى توجيهات الوزارة من اجل دعم الاسر العائدة والمتبقية النازحة»، منوها بان «الشمول هو للأشهر الثلاثة الماضية واعتمادا على قاعدة البيانات الموجودة لدى الدائرة بهذا الشأن».
وكانت وزارة الهجرة والمهجرين قد افصحت عن انها قدمت خلال الاشهر الستة الاخيرة من العام الماضي، ما يقرب من ثلاثة ملايين و 710 آلاف حصة مختلفة من السلال الغذائية والصحية والمنزلية والمطبخية والافرشة والاغطية وغيرها الى الاسر النازحة والعائدة.
وكشف صباح عن «خطة لتوزيع  2000حصة اخرى ستشمل العائدين في القرى والنازحين الذين لم يسجلوا عودتهم لغاية الان بسبب ظروف معينة سواء من اهالي المحافظة او المحافظات الاخرى ممن يسكنون خارج المخيمات”، مشيرا الى ان “الدائرة في محافظة كركوك سجلت عودة اكثر من 24 الف اسرة وتم رفع  الاسماء الى بغداد للحصول على منح العائدين والتي شملت بها بعض الاسر خلال  وجبات للتشجيع على العودة الى مناطقها بعد تحقيق الاستقرار فيها”.