الوزير درجال يُشيد بإنجازات ذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء 11 أيار 2021 197

الوزير درجال يُشيد بإنجازات ذوي الاحتياجات الخاصة
 بغداد: الصباح الرياضي
  
وبين الوزير درجال ان الوزارة ستواصل تقديم دعمها لانجاح مشاركة العراق في الاستحقاق العالمي من خلال تهيئة المنشآت الرياضية وتوفير مستلزمات الاعداد المطلوبة، ونسعى إلى أن تكون رياضتنا مرآة عاكسة لواقع البلد، وبمستوى يوازي تاريخ وحضارة العراق، مشيرا الى ان وضع الخطط والبرامج واستقطاب الكفاءات سيصب في خدمة الالعاب ورياضييها.
وثمن رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد الدعم المقدم من الوزير درجال ووزارة الشباب والرياضة لابطال وبطلات متحدي الإعاقة، مبينا ان المشاركة العراقية في بارالمبياد طوكيو هي الأكبر منذ اول مشاركة في دورة البارالمبياد عام 1992 في مدينة برشلونة الاسبانية والعدد قابل للزيادة، بعد تأهل 18 لاعبا ولاعبة، منهم أربع لاعبات و14 لاعبا. وأضاف حميد أن العاب القوى سيمثلها جراح نصار وولدان نزار وكوفان حسن وعلي مبارك وحسين فاضل واحمد علي نعاس وفاطمة فاضل، وفي رفع الاثقال، فارس سعدون ورسول كاظم وثائر عباس وعباس محمد نيسان وهدى مهدي وحنان ماجد، وفي فعالية المبارزة عمار هادي وزين العابدين غيلان وحيدر علي ناصر وعلي سعدي، والقوس والسهم زمن حسين.
على صعيد آخر التقى عدنان درجال الأسرة الرياضية من رؤساء اتحادات رياضية اولمبية وغير اولمبية ورؤساء الاندية الرياضية المشاركة في دوري الكرة الممتاز، ولاعبين دوليين سابقين ومدربي المنتخبات الوطنية، في جلسات افطار رمضانية حضرها رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ورئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة اياد بنيان . 
واتسمت الاجواء بالايجابية في الطروحات والسعي الحثيث لتصحيح مسار الرياضة بجميع الالعاب وسط عبارات التثمين والامتنان لجهود الوزير درجال في لم شمل الاسرة الرياضية وفتح الباب على مصراعيه لكل من يريد ان يسهم في دفع عجلة الرياضة العراقية الى الامام والعمل بروح الفريق الواحد وتغليب اسم وسمعة الرياضة العراقية على اي مسميات اخرى.