عثمان الغانمي في كركوك للحد من الخروقات وتأمين آبار النفط

الثلاثاء 11 أيار 2021 247

عثمان الغانمي في كركوك للحد من الخروقات وتأمين آبار النفط
 كركوك: الصباح 
 
دفعتْ الخروقات الامنية واستهداف حقول النفط في كركوك، وزير الداخلية عثمان الغانمي الى زيارة المحافظة وعقد اجتماعات مع القيادات الامنية لبحث التنسيق الامني وتأمين الآبار النفطية.
وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن “الغانمي زار امس الإثنين، محافظة كركوك، برفقة نائب قائد العمليات المشتركة، ووكيلي وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وشؤون الشرطة، وقائد الشرطة الاتحادية، ومدير دائرة العلاقات والاعلام، والناطق الرسمي باسم الوزارة».
وناقش الغانمي، مع المحافظ، “أهمية التعاون المشترك بين السلطتين المحلية والتنفيذية، والموقع الجغرافي المهم لهذه المحافظة وكيفية تعزيز الأمن والاستقرار فيها وبناء اواصر التفاهم بين رجل الأمن والمواطن هناك».
وعقد الغانمي “اجتماعاً في مقر قيادة العمليات ضم عددا من قادة الفرق والأقسام، حيث أكد العمل على تحقيق النصر النهائي على ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، مشدداً على عدم التهاون في أداء الواجب، مبيناً ان هناك تحديات تواجه القوات الأمنية خاصة مع قرب الانتخابات البرلمانية، داعياً الى ان تقف قوات الشرطة على الحيادية في هذا الملف المهم».
وأضاف البيان، أن “الغانمي دعا الى تمتين العلاقة مع المواطنين والتعامل الحسن معهم واحتواء الأهالي، ووجه بمجموعة من التوصيات التي من شأنها تطوير العمل الأمني وكيفية التعامل في السيطرات، وجرى بحث مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات ومنع التهريب، مع العمل على تحديث الخطط الامنية بصورة مستمرة لغرض خدمة المواطنين، مؤكداً ان القانون فوق الجميع وان كركوك مدينة التعايش السلمي وأنها عراق مصغر».