الجوية يواجه النجف والشرطة أمام أربيل

الأربعاء 12 أيار 2021 109

الجوية يواجه النجف والشرطة أمام أربيل
 بغداد: الصباح الرياضي
 
تقام اليوم ضمن منافسات الجولة الثلاثين من دوري الكرة الممتاز 4 مباريات، ابرزها لقاء المتصدر القوة الجوية وضيفه النجف، في مواجهة يحتضنها ملعب الشعب الدولي عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت العاصمة بغداد.
ويتطلع الصقور الى مواصلة عروضهم المميزة في الموسم الحالي، لا سيما بعد الفوز الاخير على نفط الوسط بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين، وستكون مباراة اليوم فرصة للجوية من اجل توسيع الفارق مع منافسيه، والمضي قدما نحو تحقيق اللقب.
واستعد الازرق لمواجهة النجف جيدا من خلال تحضيراته المكثفة، وسيلعب اللقاء بغياب 3 من لاعبيه الأساسيين، هم علي بهجت والمحترف الاردني احسان حداد بداعي الاصابة، وحارس المرمى فهد طالب بسبب الحرمان.
بدوره يسعى غزلان البادية لتحقيق نتيجة ايجابية يعود بها الى الديار، وهو يعول على الحافز المعنوي جراء فوزه في الجولة السابقة على الطلبة بهدفين من دون رد، ويقدم الفريق النجفي مستويات جيدة تحت قيادة مدربه هاتف شمران، واصبح ينافس بقوة على مركز الوصافة، وبالتالي فإن الطريق لن يكون مفروشا بالورود للاعبي الجوية.
ويتربع الجوية على قمة المسابقة المحلية برصيد (63 نقطة)، بينما يتواجد النجف في المرتبة الرابعة بـ(54 نقطة).
وفي لقان ثان يدخل الشرطة مباراة اليوم أمام أربيل بهدف الفوز والظفر بالنقاط الكاملة بغية تعزيز مركز الوصافة والتمسك بأمل أحراز لقب الدوري، لا سيما انه يبتعد عن المتصدر بفارق 
(8 نقاط).
وفي المقابل يرنو اربيل صاحب المركز الثالث عشر، لتصحيح المسار بعد خسارته في الجولتين السابقتين امام الكرخ والميناء، ويفتقد الفريق الشمالي في لقاء اليوم لاعبه كوسرت بايز الذي يعد من ابرز عناصره، بسبب الحرمان.
ويلعب اليوم ايضا في ملعب كربلاء نفط الوسط الطامح للبقاء قريبا من المربع الذهبي، مع ضيفه الكهرباء الذي يصارع من اجل الابتعاد عن مناطق الهبوط، ويستضيف النفط منافسه الكرخ، في ملعب التاجي، في سعي من الفريقين لمواصلة التواجد في المناطق الدافئة.