مصطفى الكاظمي: الحشد أصحاب فضل على الوطن

الأربعاء 12 أيار 2021 457

مصطفى الكاظمي: الحشد أصحاب فضل على الوطن
 بغداد: الصباح
 
اتخذ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اجراءً بخصوص المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي، مؤكدا ان الحكومة طعنت في بعض فقرات الموازنة.
جاء ذلك، خلال لقائه فريقا من اعضاء مجلس النواب وهم كل من يوسف الكلابي وحسن فدعم الجنابي واحمد الاسدي وفالح الخزعلي وحسن سالم.
وذكر الفريق، في بيان مشترك، انه "ومن اجل حل إشكالية ابنائنا المفسوخة عقودهم التقى النائب يوسف الكلابي نيابة عن فريق النواب مع مجموعة من المفسوخة عقودهم برئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وتم اطلاعه على تفاصيل الاشكالية واين وصل هذا الموضوع وطلبوا منه ان يكول الحل حكومياً وبتدخله الشخصي كون هؤلاء الابطال هم ضحية الاخطاء الادارية".
من جانبه، اكد الكاظمي، ان "أبناء الحشد هم أصحاب فضل على العراق وكانوا هم طليعة المواجهة مع داعش الارهابي والواجب الاخلاقي والوطني يلزمنا بأن ننصف هؤلاء الابطال وقد انصفناهم كحكومة في الموازنة ووضعنا تخصيصاتهم كاملة فيها الا ان التعديل جاء من مجلس النواب مع تخفيض النفقات في الموازنة".
وبين الكاظمي، ان "الحكومة قدمت طعنا ببعض المواد" مؤكداً انه "وجه بتشكيل فريق عمل من مكتب رئيس الوزراء و وزارة المالية وهيئة الحشد للوصول الى حل منصف يضمن عودة سريعة لهم".
وأشار رئيس الوزراء، الى انه "وفي حال الوصول الى طريق مسدود قانوناً فانه لن يتخلى عنهم ولو اضطر الموضوع الى تعديل قانون الموازنة فسيتم تعديل القانون والتصويت عليه بأسرع وقت – في مجلس الوزراء- وإرساله الى مجلس النواب للتصويت عليه وانصاف هولاء الابطال، المهم اننا سنجد الحل وبأسرع وقت ممكن".