الجامعة العربية تندد بالهجمات الإسرائيلية على غزة

الأربعاء 12 أيار 2021 334

الجامعة العربية تندد بالهجمات الإسرائيلية على غزة
 القاهرة: اسراء خليفة 
 
نددت الجامعة العربية بالقصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسقط 21 شهيداً فلسطينيا، بينهم 9 أطفال.
ووصف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الهجمات بالعشوائية وغير المسؤولة، والتي تحركها نزعات انتقام وحسابات سياسية داخلية، واستعراض بائس للقوة على حساب دماء الأطفال.
وحمل أبو الغيط إسرائيل مسؤولية هذا التصعيد الخطير، مؤكداً أن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، وتسامح الحكومة مع المتطرفين اليهود المعادين للفلسطينيين والعرب، هو ما أدى إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير، مطالباً المجتمع الدولي بالعمل فوراً على وقف هذا العدوان الإسرائيلي، في القدس وغزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وشدد أبو الغيط على أن الاستفزازات الإسرائيلية ما زالت تتواصل في القدس، في تحدٍ لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، مضيفاً أن ما يجري في باحات الأقصى من عنف، يمس المسلمين جميعاً وهم على أعتاب عيد الفطر المبارك.
وعقد أمس اجتماع افتراضي طارئ لوزراء الخارجية العرب برئاسة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثان وزير خارجية دولة قطر.
وقال الامين العام للجامعة العربية في الاجتماع: نجتمع ليس فقط لندين ما يجري في القدس المحتلة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة بوجه عام.. ولكن لنبعث برسالة واضحة للعالم أن الوضع في فلسطين غير قابل للاستمرار على هذا النحو، وأن الهدوء، الذي طالما ادعى الاحتلال وجوده ليس أكثر من هدوء على السطح، ويخفي تحته عناصر لانفجار وتصعيد لن تقف آثاره عند حدود المنطقة. وقد رأينا بالأمس فقط كيف يمكن أن يؤدي التصعيد الإسرائيلي إلى هجمات عشوائية منفلتة لا تعكس سوى الرغبة في استعراض القوة وتسجيل النقاط السياسية في الداخل على حساب دماء الأطفال في غزة، وقد جرى ما جرى من عنف واعتداءات وانتهاكات واسعة في الأسابيع الماضية تحت بصر العالم أجمع.
ودعا أصحاب الضمائر الحرة، إلى أن يقفوا أيضاً على السياق الذي تجري فيه هذه الجرائم، مشيراً إلى أن ما شهدناه هو بكل وضوح وصراحة استفزازات مفتعلة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي طالت أقدس المقدسات الإسلامية... وفي أقدس الشهور لدى المسلمين.