بعد عيد الفطر.. التربية تناقش مصير العام الدراسي الحالي

الأربعاء 12 أيار 2021 522

بعد عيد الفطر.. التربية تناقش مصير العام الدراسي الحالي
 بغداد: الصباح
 
كشفت وزارة التربية، عن مناقشة مصير العام الدراسي الحالي 2020 - 2021 بعد عطلة عيد الفطر المبارك، في حين تسلمت 12 مدرسة جديدة خلال الاسبوع الحالي.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق في تصريح صحفي: “إن التعليم الالكتروني مستمر، وهناك نقاشات ولقاءات بعد عطلة العيد لتبادل وجهات النظر في ما يخص العام الدراسي».
وأضاف: “الكثير يمكن أن يتحدث بعدة آليات، لكن لغاية الآن لم تطرح أي رؤية بخصوصها، وبعد العيد سيكون هناك تبادل لوجهات النظر والمقترحات والآليات».
وتابع فاروق: “هناك عام دراسي يمكن ألاّ يصل الى المستوى الممتاز، ولكن في ظل الظروف الحالية والتحديات الموجودة يمكن أن نقول إنه عام جيد».
وبشأن نتائج الامتحانات التمهيدية {الخارجي} للسادس الاعدادي بجميع فروعه قال متحدث وزارة التربية : “لا نستطيع تقدير نسبة الرسوب والنجاح فيها حتى الآن”، كاشفا عن أنه “بعد انتهاء حظر التجوال سوف يجري فتح باب الاعتراض على النتائج».
في غضون ذلك، أعلنت وزارة التربية تسلم 12 مدرسة جديدة خلال الأسبوع الحالي، توزعت بين مختلف المديريات العامة في المحافظات، مشيرة الى انها مستمرة بتنفيذ خطتها لسد النقص الحاصل في المباني المدرسية وفك الاختناق في الصفوف الذي اثر بدوره في عملية الفهم والإدراك للمناهج الدراسية لدى الطالب .
وذكر بيان للوزارة، أن “المدارس الجديدة صممت وفق طراز معماري حديث لتضاف الى سلسلة النجاحات المتحققة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة لأبنائنا الطلبة ضمن محافظات البلاد كافة”، مؤكدة “التزامها التام بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الرامية الى إعطاء أولوية خاصة للأبنية المدرسية والملف التربوي”.