منتخبنا الأولمبي ضمن المستوى الثاني لقرعة التصفيات الآسيوية

الاثنين 17 أيار 2021 192

منتخبنا الأولمبي ضمن المستوى الثاني لقرعة التصفيات الآسيوية
 بغداد: الصباح الرياضي
تواجد منتخبنا الاولمبي بكرة القدم ضمن المستوى الثاني قبل اجراء قرعة التصفيات الاسيوية تحت 23 عاما.
 
وحدد الاتحاد الاسيوي مستويات قرعة التصفيات القارية، التي من المقرر ان تقام نهائياتها في اوزبكستان، خلال المدة من (6 – 25 ايلول) من العام المقبل (2022)، بعد اعتذار الصين عن استضافة منافسات البطولة.
وخصص الاتحاد الاسيوي 6 مجموعات للغرب والوسط والجنوب، و5 مجموعات للاسيان والشرق، كما دمج الغرب والجنوب في تصفيات واحدة، اذ سيتم توزيع الفرق الـ24 التي تمثل منطقتي (الغرب والجنوب)، بين 4 مجموعات، كل واحدة منها تضم 6 فرق، وتتواجه المنتخبات في مباراة واحدة.
وتم توزيع المنتخبات الـ 48 المشاركة في التصفيات الى اربعة مستويات، تمهيدا لتوزيعها بين إحدى عشرة مجموعة وفقا لنتائجها في التصفيات والنهائيات الاخيرة، ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة الى جانب افضل 4 فرق تحتل المرتبة الثانية، وينضم لها البلد المضيف، ليصبح العدد 16 منتخبا، ومن المؤمل ان يتم تحديد موعد اجراء القرعة في الايام المقبلة.
 وجاء منتخبنا الاولمبي في المستوى الثاني قبل اجراء القرعة الخاصة بمنطقتي غرب وجنوب القارة الصفراء، الى جانب قطر والبحرين وطاجكستان وعمان وفلسطين، بينما ضم المستوى الاول السعودية واوزبكستان والاردن وسوريا والامارات وايران.
وتألف المستوى الثالث من منتخبات بنغلاديش وافغانستان ولبنان والكويت وتركمانستان واليمن، ويضم المستوى الرابع الهند وسيرلانكا وقرغيستان والنيبال وجزر المالديف وبوتان.
وستقام التصفيات خلال الفترة بين الثالث والعشرين والحادي والثلاثين من شهر تشرين الاول من العام الحالي بنظام التجمع، بعد أن تم تأجيلها من شهر حزيران، بسبب تعارضها مع دورة الالعاب الاولمبية، التي جرى إرجاؤها للعام الحالي، وسيتم الاعلان عن الدولة المضيفة لكل مجموعة لاحقا.