دهم أوكار عصابات داعش في بغداد وقطع إمداداتها في كركوك

الأحد 23 أيار 2021 287

دهم أوكار عصابات داعش في بغداد وقطع  إمداداتها في كركوك
  بغداد: عبدالرحمن ابراهيم     الموصل: شروق ماهر 
 
شنت وكالة الاستخبارات وقوات الحشد الشعبي عمليات امنية في عدد من المحافظات، اسفرت عن القبض على ارهابيين خلال دهم اوكارهم في بغداد، وقطع الامدادات عن عصابات داعش الارهابية في كركوك.
المداهمات في بغداد، نفذتها مفارز وكالة الاستخبارات، وتمكنت من إلقاء القبض على أربعة إرهابيين بمناطق متفرقة من العاصمة، وذلك لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية وعملهم بما يسمى (قاطعي الكرمة وجنوب بغداد). 
التحقيقات الاولية اشارت الى أن "أحدهم والمكنى (الشايب) وهو من الارهابيين الخطرين قام بالعبث بعجلات الدفاع المدني في القضاء وتسليم الاسلحة والمواد التي تساعد في التفجير الى داعش، كما كان يقوم بتوزيع ما يسمى الكفالات بين أسر العصابات الإرهابية" .
وفي كركوك، باشرت قوة من قطعات الحشد الشعبي فوج المهمات الخاصة الاول، عملية نوعية ضمن قرى زكلبانة وجيام والدبج باتجاه المنخفض وقرية آل بوزركة، وعثرت على العديد من الأعتدة والمواد المتفجرة والمضافات، كانت عصابات داعش تستخدمها في استهداف الحشد الشعبي والقوات الأمنية وكانت بمثابة أهم إمدادات داعش في تلك المناطق.
وفي نينوى، تمكنت قوة من الحشد العشائري بعد ورود معلومات استخبارية، من القاء القبض على داعشي في قرية الجواعنة التابعة  لناحية القيارة جنوب المحافظة كان يوزع "الكفالات" (الرواتب) بين أسر الارهابيين .
وفي صلاح الدين، نفذت قوة من الحشد الشعبي عملية دهم وتفتيش بحثا عن بقايا عصابات داعش الارهابية في جزيرة العيث، ما اسفر عن العثور على عدد من الاوكار تم تدميرها بالكامل، في وقت اعلنت فيه قيادة عمليات المحافظة، العثور على طائرتين مسيرتين وأعتدة في جزيرة الثرثار.
وفي ديالى، تمكنت القوات المشتركة، ضمن عملية / النفير الحق / شمال شرق بعقوبة، التي انطلقت امس الاول، من تأمين محيط اكثر من 10 الاف دونم من حقول الحنطة قيد الحصاد وتمشيط وتطهير 200 كيلو متر مربع، وفتح طرق زراعية وتأمينها من العبوات والالغام بالاضافة الى تفتيش بساتين مترامية وجداول زراعية واسعة".