علي يعقوب: طائرة القيثارة جاهزة لمنافسات الدوري

الخميس 10 حزيران 2021 76

علي يعقوب: طائرة القيثارة جاهزة لمنافسات الدوري
 بغداد: نبيل الزبيدي
 
أكّد المدير الإداري لفريق الكرة الطائرة علي يعقوب ان “هدفنا ضم مجموعة متميزة من اللاعبين تحضيرا للموسم المقبل وذلك بعد ان حدد الاتحاد المركزي للعبة الاول من تشرين الثاني المقبل موعدا لانطلاق منافسات دوري الدرجة الممتازة”، مبينا انه “جرى التجديد للملاك التدريبي الذي قاد الفريق في الموسم الماضي والمؤلف من المدرب سلمان رزوقي والمساعدين علي فوزي ومحمد زيدان».
واضاف ان “هناك اتصالات مع لاعبين اثنين احدهما برازيلي والاخر ايراني وبحسب لوائح الموسم الحالي  فهناك سماح للاندية المشاركة بالتعاقد مع لاعب محترف اجنبي واحد ويحق تغييره لمرة واحدة خلال مباريات الدوري لذلك نحن نحرص على استقطاب لاعب محترف يمتلك مؤهلات فنية عالية وبالتالي اضافة قوة الى خطوط الفريق.
وعن قرار الاتحاد بالزام الاندية بتسجيل لاعبين من مواليد 2003 فما فوق في قائمة تسجيل اللاعبين في المباراة اوضح يعقوب ان هذا الامر يسهم في تطور اللعبة وفسح المجال امام الشباب للمشاركة مع اقرانهم وكسب الخبرة وكذلك هي فرصة ايضا للمدربين للاطلاع على مستواهم والاستفادة من المواهب برفد المنتخبات الوطنية بالمتميزين.
واشار يعقوب الى ان “الاتحاد حدد نهاية شهر تموز المقبل موعدا لاقامة اجتماع للاندية المشاركة لغرض الاطلاع وشرح بنود وفقرات اللائحة الفنية والتنظيمية وتسليم جميع المستلزمات المالية والادارية”، مبينا ان “الفريق سيتجمع قبل موعد انطلاق الدوري بشهرين وسنسعى لاحتضان ابرز اللاعبين الذين قدموا مستوى جيدا في الموسم الماضي.
وفي ختام حديثه بين يعقوب ان “اغلب الاندية تحرص على استقطاب اللاعبين والمدربين الجيدين وكذلك التحضير بشكل مبكر وهذا ما سجلناه خلال منافسات الموسم الماضي اذ شهد الموسم تقاربا في المستويات وبالتالي رفع روح المنافسة بين الفرق». يذكر ان البحري توج بلقب الموسم الماضي والذي اختتم شهر نيسان الماضي في قاعة الشعب للالعاب الرياضية.