الوطني يواجه هونغ كونغ للاقتراب من التأهل

الخميس 10 حزيران 2021 149

الوطني يواجه هونغ كونغ للاقتراب من التأهل
 بغداد: احسان المرسومي
يقتربُ منتخب اسود الرافدين من خطف احدى بطاقتي المجموعة الثالثة المؤهلة الى المرحلة الثانية من نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات اسيا في الصين 2023، عندما يواجه منتخب هونغ كونغ في السابعة والنصف من مساء يوم غد الجمعة في ملعب المحرق  بالعاصمة المنامة.
 
ومن المؤمل ان ينهي  منتخبنا تحضيراته لهذه المواجهة المهمة باجراء اخر وحدة تدريبية اليوم الخميس بمجمع مدينة حمد ،يركز فيها مدرب الاسود على بعض النواحي الفنية والتكتيكية ومعالجة سلبيات المباراة السابقة والتأكيد على النواحي الهجومية لحسم اللقاء مبكرا وخطف نقاطه والمحافظة على صدارة المجموعة. وبينما يفتقد منتخبنا في هذه المباراة الى جهود الظهير الايمن علاء مهاوي ولاعب الوسط  امجد عطوان  بسبب تراكم البطاقات،  يعود المدافع سعد ناطق الى التشكيلة بعد ان حرم من المشاركة في مباراة كمبوديا للاسباب نفسها، وايضا يواصل اللاعب ابراهيم بايش تدريباته الجماعية على امل اختبار جاهزيته الفنية والبدنية للمواجهة المرتقبة  .
 وفي تصريح لرئيس بعثة منتخبنا في البحرين، قال احمد كوجر: ان “ الوطني طوى صفحة لقاء كمبوديا الذي حصد نقاطه والحفاظ على صدارة المجموعة، ويتطلع لمواجهة الغد بثقة عالية لخطف الفوز والبقاء في الصدارة لضمان التأهل “، مؤكدا “ ان منتخبنا لم يتعرض الى مضايقات او ضوابط صارمة في تحركاته وان نظام الفقاعة المطبق في التصفيات الاسيوية المقامة حاليا في البحرين يتطلب من جميع المنتخبات المشاركة تقييد تحركاتها وهذا النظام يسهم في الحفاظ على سلامة الملاكات الادارية والفنية واللاعبين “. واشار كوجر الى ان الاتحاد البحريني لم يقصر بشيء وهو متواصل بصورة مستمرة مع رئاسة الوفد لتذليل جميع الصعاب التي تعتري طريقه . ويقف منتخبنا الوطني في صدارة مجموعته بـ 14 نقطة، يليه ايران بـ 12 نقطة، ثم البحرين بـ 12 نقطة ولكن بفارق مباراة واحدة اكثر عن منتخبي العراق وايران، بينما تلاشت حظوظ منتخبي هونغ كونغ وكمبوديا. وتنتظر منتخبنا مباراة اخيرة امام ايران تجري في الـ 15 من الشهر الحالي بينما يواجه البحرين هونغ كونغ.