الشرطة تسيطر على نزاعين عشائريين في ميسان والبصرة

الخميس 10 حزيران 2021 173

الشرطة تسيطر على نزاعين عشائريين في ميسان والبصرة
 بغداد : الصباح
 
سيطرت قوات الشرطة في محافظتي ميسان والبصرة على نزاعين عشائريين، تسببا بمقتل اربعة أشخاص وعدد من الاصابات. 
وقالت مديرية شرطة ميسان في بيان: ان مفارزها في قسم شرطة قضاء الكحلاء وفوج طوارئ ميسان الرابع، تمكنت من السيطرة على مشاجرة عشائرية بالأسلحة البيضاء (السكاكين) والتي حصلت في إحدى مناطق القضاء، جنوب شرق مدينة العمارة". وأوضح البيان، أن "مفارز الشرطة تمكنت من فرض طوق أمني محكم حول مكان الحادث بغية عدم تجدد المشاجرة والقبض على (سبعة) من المتهمين بإثارتها مع ضبط عجلة نوع (بيك أب) 
عدد (2)".
وأشار البيان إلى أن "الخلاف العشائري الذي حصل بين ابناء العشيرة، أدى الى وفاة (ثلاثة) اشخاص وجرح شخص أخر والذي تم التحفظ عليه داخل المستشفى لإكمال الإجراءات القانونية". على صعيد موازٍ، القت قوة امنية ضمن قيادة عمليات البصرة القبض على ستة متهمين بعد اشتراكهم بمشاجرة مسلحة في منطقة الجبيلة، أدت إلى إصابة مواطن صادف مروره في الشارع العام بعدها فارق الحياة متأثرا بإصابته". 
وحاول ثلاثة منهم الهرب بعد ان تم تطويق مكان المشاجرة إلا أن القوة عملت على ملاحقتهم والقبض عليهم في منطقة الجزيرة (باب الهواء)، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية أصوليا بعد أن اعترفوا بمشاركتهم في هذه المشاجرة. على صعيد آخر، اطاحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، امس الاربعاء، بـ43 متهما، خلال تنفيذها حملة واسعة في عدة محافظات. وذكرت المديرية في بيان، أن "مفارزها ألقت القبض على (43) متهما في محافظات (بغداد، والبصرة، وميسان، والمثنى، وبابل، والانبار، وكركوك، ونينوى).
وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من مادة الكريستال المخدرة وحبوب مخدرة إضافة إلى أدوات التعاطي، وتمت إحالتهم إلى القضاء وفق أحكام المادتين القانونيتين (28 و 32) مخدرات.