معلومات تقود الاستخبارات إلى 21 إرهابياً في ثلاث محافظات

الخميس 10 حزيران 2021 256

معلومات تقود الاستخبارات  إلى 21 إرهابياً في ثلاث محافظات
 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
قادَت المعلومات التي حصلت عليها اجهزة الاستخبارات الى القاء القبض على 21 ارهابيا في ثلاث محافظات، في وقت شنت فيه قوات مشتركة عملية تعقب لخلايا عصابات "داعش" في حوض الوقف بمحافظة ديالى.
وكانت اكبر عملية قبض للارهابيين، في محافظة نينوى، اذ تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من القاء القبض على (18) ارهابيا بمناطق متفرقة من المحافظة، وفق مذكرات قضائية صادرة بحقهم.
واشارت التحقيقات الاولية الى ان "الارهابيين عملوا ضمن صفوف داعش بما يسمى ولاية نينوى والمعسكرات وديوان الجند وقاطع بادوش وفرقة نهاوند والمعهد اللا شرعي وفرقة عين جالوت تحت كنى واسماء مختلفة"، "واعترفوا بالاشتراك بعدة عمليات ارهابية ضد القوات الامنية والمواطنين قبل عمليات التحرير". و في بغداد، "تمكنت قطعات من الشرطة الاتحادية بالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد، من القاء القبض على متهم وفق المادة 4 /1 إرهاب ، المكنى (أبو جوهرة) يسكن قضاء الفلوجة ويتواجد عند أقاربه في منطقة الغزالية"، كما "القت قوة اخرى القبض على ارهابي شمالي بغداد، وتم ضبط أسلحة غير مرخصة واعتدة خلال تنفيذ عدد من واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع الكرخ". وفي كربلاء، تمكنت قيادة عمليات كربلاء، أثناء تنفيذ واجب بحث وتفتيش لصحراء المحافظة في ناحية النخيب، من إلقاء القبض على الإرهابي (أ.ع) المطلوب وفق المادة (4 إرهاب)".
وفي ديالى، شرعت قوات امنية مشتركة بعملية امنية ومن محورين لتعقب اهداف مهمة في حوض الوقف شمال شرق بعقوبة، وتهدف العملية الى تفتيش قرى وبساتين المخيسة وابو كرمة وشيخي لمنع خلايا داعش من تحقيق موطئ قدم في المنطقة.
وفي الانبار، احبطت عملية ارهابية بعجلة مفخخة كانت مخبأة باحد الاوكار في قرية محيريجة بصحراء راوة، وكانت معدة لاستخدامها في تنفيذ عملية ارهابية بالمحافظة.
وداهمت مفارز الاستخبارات العسكرية، المخبأ واستولت على العجلة المفخخة بينما قامت مفارز الهندسة باخراج العجلة وتفجيرها تحت السيطرة.