وزير الدفاع والملحق العسكري السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الأمنية

الخميس 10 حزيران 2021 219

وزير الدفاع والملحق العسكري السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الأمنية
 بغداد: الصباح
 
ناقشَ وزير الدفاع جمعة عناد، مع الملحق العسكري السعودي العقيد الركن ناصر بن طالب السعدون، العلاقات الثنائية العسكرية بين البلدين. وذكر بيان للوزارة أن "عناد استقبل القائم بالأعمال السعودية بندر تركي الحميدي، والملحق العسكري السعودي في العراق، والوفد المرافق لهما، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية العسكرية والامنية بين البلدين". في غضون ذلك، بحث رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يارالله، مع قائد بعثة حلف الناتو في العراق اللفتنانت جنرال مايكل لوليسجارد، دعم البعثة في تدريب القوات العراقية".
وذكر بيان اخر، ان "الجانبين تطرقا خلال اللقاء الى دعم بعثة الناتو للقوات العراقية على مستوى التدريب وكسب الخبرات والمشورة".
واضاف، ان "الطرفين اكدا أهمية توسيع عمل البعثة في مفاصل المؤسسة العسكرية ورفع قدرات قواتنا الأمنية".
الى ذلك، اكد مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، ورئيس أركان الجيش الفريق أول الركن، على توحيد عمل الاجهزة الامنية والاستخبارية.
واشار بيان للدفاع، الى ان "يار الله، استقبل، الاعرجي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة الأوضاع الأمنية والتأكيد على مواصلة وتوحيد وتنسيق عمل الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لتحقيق الأمن والاستقرار في جميع انحاء البلاد".