مواطنون: تذبذب التيار تسبب بتلف الأجهزة الكهربائية

الأربعاء 16 حزيران 2021 157

مواطنون: تذبذب التيار تسبب بتلف  الأجهزة الكهربائية
تسلمت «الباب المفتوح» رسالة من لفيف من أهالي محلة (873) زقاق (19) التابع لقطاع حي العامل، يشكون فيها من تذبذب التيار الكهربائي، ما تسبب بتلف الكثير من اجهزتهم الكهربائية.
وذكروا في رسالتهم، انهم ومع حلول فصل الصيف تبدأ معاناتهم مع التيار الكهربائي، فالكهرباء الوطنية على شحتها، تأتي ضعيفة ومتذبذبة وبالكاد تحرك (ريش المروحة)، وما أن ينهض الجهاز الكهربائي حتى تهبط الفولتية، الامر الذي يؤدي الى اعطاب متكررة للاجهزة بدلا من تشغيلها وقت الوطنية.
واشاروا الى ان شكاواهم ومراجعاتهم لدائرة الصيانة المسؤولة عن محلتهم، لم تأتِ بنفع يذكر، إذ اتصلوا كثيرا على الرقم (157) ولم يحصلوا على نتيجة، فضلا عن ذهابهم الى دائرة كهرباء حي العامل وعادوا بخفي حنين، الامر الذي دعاهم الى توجيه هذه المناشدة عبر «الباب المفتوح» ويناشدون المسؤولين في وزارة الكهرباء، علهم يجدون حلا يخفف من معاناتهم، ويضع حدا لمسلسل التبريرات التي لا تنتهي، مرة بحجة وجود متجاوزين على المحولة، وأخرى لعدم توفر المعدات اللازمة لتصليح الاعطال، ما يضطر الاهالي الى جمع المال لشراء المعدات.
ونوهوا بأنه ما أن تمضي ايام قليلة، حتى تعود الازمة الى أسوأ من ذي قبل وتستمر المعاناة بالنزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، شاكين من عدم المبالاة التي لاقوها من الدائرة المسؤولة والاهمال المتعمد على حد ذكرهم، من قبل العاملين في قطاع حي العامل، حتى فقدوا الامل من أن يعود التيار الكهرباء للعمل بفولتية ثابتة.  
من هنا فإنهم يناشدون وزارة الكهرباء، لتخليصهم من هذه الازمة التي اصبحت وكأنها لا تحل، وانقاذهم من حر الصيف اللاهب، لا سيما ان هناك طلبة وأطفالا وكبار سن، ليس لهم طاقة بتحمل هذا القيظ
القاتل.