اليوم.. تحركات احتجاجيَّة لبنانيَّة تطالب بحكومة إنقاذ

الخميس 17 حزيران 2021 196

اليوم.. تحركات احتجاجيَّة لبنانيَّة تطالب  بحكومة إنقاذ
 بيروت: جبار عودة الخطاط 
 
تنطلق اليوم الخميس تحركات احتجاجيَّة كبيرة في مختلف المناطق اللبنانية تلبية للدعوة التي أطلقها الاتحاد العمالي اللبناني للمطالبة بسرعة تشكيل حكومة إنقاذ لوقف حالة الانهيار التي تعصف بجميع القطاعات الحياتية في البلاد، بينما حذر ساسة ومراقبون من خطورة الوضع ومن أنْ يصل لبنان إلى مرحلة الانفجار الاجتماعي.  
رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر ذكر، أمس الأربعاء، أنَّ  "الأزمات تتلاحق في ظلّ غياب أي مسؤولية لدى الحكام لذلك ندعو الشعب اللبناني إلى المشاركة في تحركات اليوم للمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ لأنه من غير المقبول أنْ يعاني الناس من عددٍ هائل 
من المشكلات".
وكشف عن أنَّ الحراك لن يتخلله قطع طرقات، بل ستتخلله "جملة تحركات بحيث سيكون هناك تجمعات في مختلف المناطق اللبنانية التي سترفع الصوت عالياً". ولفت إلى أنَّ "العنوان الأساسي سيكون تشكيل حكومة انقاذ في ظل كل الأوضاع التي تمر فيها البلاد".
وحذر مراقبون من خطورة الوضع اللبناني في ظل انكشاف البلاد وعدم وجود أفق يمكن أنْ يزرع الأمل في النفوس المسكونة بضغط معيشي هائل، وفي ظل المراوحة القاتلة التي باتت تكتنف عملية تشكيل الحكومة، في وقت لم تسفر فيه مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري عن نتائج تذكر في المسار المعقد. 
في غضون ذلك، أكد عضو كتلة "حركة أمل" النائب قاسم هاشم انه "حتى اللحظة لم يتم رفض مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري وامس كان هناك بيان للتيار الوطني الحر اعلن فيه التمسك بالمبادرة وبرئيس الحكومة المكلف 
سعد الحريري".
وأضاف أنَّ "موضوع اعتذار الحريري كان خياراً مطروحاً لكن لم يتم اتخاذه وتم التريث به بشكل واضح وهو شبه بعيد حتى اللحظة".