منتخبنا الشبابي يدشن مشواره العربي أمام جزر القمر

الاثنين 21 حزيران 2021 243

منتخبنا الشبابي يدشن مشواره العربي أمام جزر القمر
 بغداد: حيدر كاظم
يدشن منتخبنا الشبابي مشواره ضمن بطولة كأس العرب بكرة القدم  (تحت 20 عاما)، اليوم الاثنين، عندما يواجه جزر القمر في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ايضا السنغال ولبنان.
 
ويتطلع ليوث الرافدين لتحقيق بداية جيدة تكون حافزا للفريق قبل ملاقاة لبنان والسنغال تواليا، وتبدو حظوظ منتخبنا اوفر من منافسه نظرا لفارق الامكانات وسمعة كرتنا مقارنة بجزر القمر.
ومن المؤمل ان يرتدي فريقنا الزي الاخضر الكامل، بينما سيدخل منتخب جزر القمر المباراة باللون الابيض.
وقال مدرب منتخبنا الشبابي عماد محمد: إن البطولة العربية ستكون افضل تحضير للاعبينا قبل خوض غمار كأس اسيا، لا سيما ان المسابقة تضم عدة فرق قوية ومتطورة واللعب امامها سيمنح فريقنا الثقة الكاملة والخبرة اللازمة، بعيدا عن النتائج.
واضاف محمد ان المشاركة في البطولة تعد في غاية الاهمية بالنسبة له، لكونه سيستفيد منها في اختبار قدرات لاعبيه بمن فيهم العناصر المحترفة، تمهيدا لاختيار التوليفة المناسبة، التي سيكون على عاتقها تمثيل كرتنا في المحافل الخارجية لاعوام عديدة. 
ويشارك بالنسخة الحالية المقامة فعالياتها في مصر 16 منتخبا من قارتي اسيا وافريقيا، وتم تقسيم الفرق المشاركة بين 4 مجموعات، إذ يتأهل الاول والثاني الى دور الثمانية، وفي المقابل يودع الثالث والرابع المسابقة، وتوجت 5 فرق بكأس العرب في النسخ الست السابقة، ويعد منتخبنا اول من احرز اللقب عام 1983، ثم السعودية عام 1985، وحصد المغرب بطولتين على التوالي عامي 1989 و2011، بينما دون تونس اسمه في لائحة الفائزين بنيله نسخة (2012)، واخيرا السنغال (الضيف) عام (2020).