حول العالم

الاثنين 21 حزيران 2021 100

حول العالم

سياسي بريطاني بارز ينضم
 إلى حزب العمال
 
 
أعلن رئيس مجلس العموم البريطاني السابق، جون بيركو، استقالته من حزب المحافظين الحاكم للانضمام إلى حزب العمال المعارض، وكان بيركو مشرعا محافظا لمدة 12 عاماً حتى تم انتخابه عام 2009 لمنصب رئيس مجلس العموم، المسؤول عن إدارة أعمال مجلس العموم وتفسير قواعد إجراءات البرلمان. وقال بيركو لصحيفة "ذي أوبزرفر": إن المحافظين في عهد جونسون أصبحوا "رجعيين وشعبويين وقوميين،ومعادين أحيانا للأجانب".
 
"طالبان" تبدي التزامها بمحادثات
السلام الأفغانية 
 
أكدت حركة "طالبان" أنها ملتزمة بمحادثات السلام، موضحة أنها "تريد نظاماً إسلامياً حقيقياً في أفغانستان من شأنه أن يجعل أحكام حقوق المرأة تتناسب مع التقاليد الثقافية والقواعد الدينية"، بحسب زعمها، وقالت الحركة في بيان: "نحن نتفهم أن العالم والأفغان لديهم استفسارات وأسئلة عن شكل النظام الذي سيتم إنشاؤه بعد انسحاب القوات الأجنبية، وهذه القضايا تم تناولها بأفضل صورة خلال المفاوضات في الدوحة".
 

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة
 تجسس أميركية
   
ذكر المتحدث العسكري لجماعة "أنصار الله" اليمنية الحوثية، العميد يحيى سريع، أمس الأحد، أن الدفاعات الجوية أسقطت "طائرة تجسس مسيرة أميركية "، في أجواء محافظة مأرب، وقال سريع في تغريدة عبر صفحته الخاصة على "تويتر": إن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية أميركية من نوع "سكان إيغلScan Eagle "، بصاروخ أرض جو، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة المشجح بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.
 

تركيا تطالب اليونان بالتخلي
عن التحرش بها
    
أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أنه "يتعين على اليونان التخلي عن التحرش بتركيا بزعم تطمين شعبها"، وشدد أوغلو على أنه "لا يجب أن تحدث أي مناورات عسكرية في بحر إيجة من طرف اليونان من دون علم تركيا المسبق".
وأضاف: "نتمنى أن نستمر في سياسة الحوار مع اليونان"، مشيرا إلى أنه "يجب على أثينا أن تتخلى عن البروباغندا خلال حديثها عنا".