كرواتي يبدع في رسم لوحات بالرمال على شواطئ البحار

الاثنين 12 تموز 2021 142

كرواتي يبدع في رسم لوحات  بالرمال على شواطئ البحار
  الصباح: وكالات
 
احترف فنان كرواتي طريقة رسومات من نوع جديد، واستطاع أن يغزو بها مهرجانات العالم من خلال الرسم على شواطئ البحار ومقاومة المياه التي قد تصل إلى الشاطئ. حيث يقوم الفنان الكرواتي نيكولا فولر، بتصميم رسومات رائعة على الشواطئ، مستعينا بالقوالب الهندسية للرسومات المقدسة من حول العالم.
وقال الفنان الكرواتي نيكولا فولر: “يأتي الهامي في الرسومات من خلال الاشكال الهندسية المقدسة من حول العالم المسيحية والبوذية والهندوسية منها، كما أن عملي يتأثر بشكل كبير بالمد والجزر على شواطئ الجزر، ويختفي العمل إذ تحركت مياه البحر لتمحيه في أوقات معينة من السنة”.
لجأ الفنان الكرواتي إلى هذه النوعية من الرسومات الابداعية منذ قرابة 7 سنوات، حيث يتراوح حجم أعماله الفنية في هذه النوعية من الأعمال عادة بين 130 و190 قدمًا أي ما يعادل (40 إلى 58 مترا)، وأكبرها كان بحجم 295 قدمًا أى ما يعادل 90 مترًا، ويبدأ عبر رسم العمل سريعا باستخدام حبال وعصي بعدها يستخدم مجرفة لإكمال العمل.
ورفع الفنان الكرواتي نيكولا فولر، شعار “الابداع لا ينتهى أبدا”، حيث يقوم بتجديد رسوماته على الشواطئ بعد أن يجرفها المد، ويقول بعد أن تجرف البحار رسوماتي في اليوم التالى عندي سطح جديد للعمل عليه، لذا فإن الابداع لا ينتهى ابدا، مشيرا إلى أن أحدث أعماله تم عرضها في مهرجان zen opuzen في كرواتيا.
وتعد الفنون هى رمز الإبداع البشرى، فالفنون لا حدود لها، فكل مرة تعتقد أن الفنون وصلت إلى حدودها، إلا أن الفنانين على اختلافهم يفاجئونك بكل ما هو جديد، ليميزوا أنفسهم عن غيرهم من الفنانين، ويتفردوا فى فنهم.