الاستخبارات تتعقب خلايا لداعش في بغداد

الخميس 15 تموز 2021 376

الاستخبارات تتعقب خلايا لداعش في بغداد
 بغداد : عبدالرحمن ابراهيم
 
قادت المعلومات التي تعقبتها أجهزة الاستخبارات إلى الإطاحة بعدد من الارهابيين في بغداد ، فضلاً عن القبض على مجهز الخلايا النائمة التابعة لعصابات داعش بالاسلحة في الانبار .
المعلومات أرشدت قواتنا من الجيش والشرطة إلى القاء القبض على ستة ارهابيين في العاصمة ، اثر تنفيذ واجبات امنية ونصب كمائن محكمة، تمكنت خلالها من الاطاحة بتلك الخلية النائمة . وفي الانبار، وردت معلومات غاية بالدقة لاحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، اكدت تواجد احد العناصر الارهابية الخطيرة التي تقوم بتجهيز الاسلحة والاعتدة لعناصر داعش الارهابية في الانبار.
وعلى اثرها قامت "مفارز شعبة الاستخبارات بنصب كمين للارهابي في سيطرة الكناطر بقضاء الكرمة بالانبار، والقبض عليه، بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب، وجرى تسليمه لجهة الطلب."
وفي سامراء، تمكنت قوة مشتركة من وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية والشرطة الاتحادية من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين وفق المادة 4/إرهاب في منطقة (مكيشيفة) شمالي المدينة، وتمت إحالتهما إلى الجهات المختصة اصولياً لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما.
وفي نينوى، رصدت الكاميرات الحرارية وجود تحركات لاشخاص في الجانب السوري قرب الشريط الحدودي مع العراق يسعون للدخول إلى اراضينا عن طريق التسلل.وعلى اثر هذا الرصد، نصبت مفارز الاستخبارات العسكرية كمينا لهم في قرية الشعلان التابعة إلى ناحية ربيعة غربي نينوى وتم القبض عليهم، وتبين أنهم عائلة مكونة من ثلاثة اشخاص يحملون الجنسية السورية.