الأسد يؤدي اليمين الدستورية لولاية رابعة

الأحد 18 تموز 2021 445

الأسد يؤدي اليمين الدستورية لولاية رابعة
 دمشق: وكالات
 
أدى الرئيس السوري بشار الأسد، أمس السبت، اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة مدتها 7 سنوات، بعد فوزه بأغلبية أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات التي جرت يوم 26 أيار الماضي، وحضر مراسم أداء القسم الدستوري للرئيس بشار الأسد في قصر الشعب، رئيس وأعضاء مجلس الشعب، كما حضرت أيضا شخصيات سياسية وحزبية وعسكرية ودينية، وكذلك ممثلون عن البعثات الدبلوماسية.
وقال الأسد في كلمة عقب أداء القسم: إن العقوبات الغربية على بلاده تعد عائقا أمام الاقتصاد، مؤكدا أنه يجب إيجاد حلول للتخفيف من آثار تلك العقوبات.
وأضاف «الحصار لم يُغلق الأبواب بشكل جزئي ونستطيع أن نمر منها»، مضيفا: «هناك عائق هو الأموال المجمدة في المصارف اللبنانية والتي يقال إنها عشرات المليارات ولكن حل ذلك مرتبط بالظروف في لبنان».
وتابع الأسد: «الحصار هو عائق أيضا وعلينا إيجاد حلول للتخفيف منه»، موضحا: «إرادة العمل والإنتاج هي السبيل لتحقيق نتيجة مأمولة والحصار هو الفرصة الأكبر للتطوير بالاعتماد على القدرات الشخصية».
وأكد أن «عنوان المرحلة القادمة زيادة الإنتاج ودور الدولة خلق المناخ لتحسين بيئة الاستثمار والإنتاج».
وفي سياق منفصل، أكد الأسد أن «قضية تحرير ما تبقى من أرضنا من الإرهابيين ورعاتهم الأميركيين والأتراك هي أولوية»، مضيفاً: «نثق بدور الأصدقاء الإيرانيين والروس الذين كان لهم دور في تحرير أرضنا».