الحكم سعد محمد: المبارزة العراقية قادرة على حصد الأوسمة

الثلاثاء 27 تموز 2021 323

الحكم سعد محمد: المبارزة العراقية قادرة على حصد الأوسمة
 بغداد: نبيل الزبيدي
 
ذكرَ الحكم الدولي سعد محمد ان المبارزة العراقية قادرة على حصد الاوسمة الملونة في منافسات بارالمبياد طوكيو التي من المقرر اقامتها شهر اب المقبل ويمثلنا فيها اللاعبون عمار هادي وزين العابدين غيلان وحيدر علي وعلي سعدي.
 وتلقى حكمنا سعد محمد دعوة رسمية من الاتحاد الدولي للمبارزة على الكراسي للمشاركة في بارالمبياد طوكيو وهي اول تواجد عراقي في تاريخ اللجنة البارالمبية ضمن الطواقم التحكيمية.
وقال محمد في اتصال هاتفي من تركيا مع (الصباح الرياضي): ان فريق المبارزة يواصل وحداته التدريبية اليومية بشكل مكثف باشراف المدرب رحيم فالح بواقع وحدتين تدريبيتين مسائية وصباحية وقد انطلق المعسكر في العشرين من الشهر الحالي ويستمر لغاية الثامن من اب المقبل، منوها بان التحضيرات لهذه المنافسات جيدة ونتمنى من اللاعبين تقديم كل ما لديهم من مستوى فني وبدني من اجل تحقيق نتيجة ايجابية.
واضاف ان الوحدات التدريبية تشهد تواجد البطل التركي هاكان المتأهل للبارالمبياد، وهي فرصة جيدة لرفع روح الاصرار لدى لاعبينا وتبادل الخبرة والاحتكاك مع المدرسة التركية وقد لمسنا الحرص من الجميع في تطبيق الواجبات والتعليمات خلال الوحدات التدريبية، مبينا ان اللجنة البارالمبية تحرص على توفير جميع مستلزمات نجاح المعسكر للمبارز ولبقية الفعاليات الرياضية التي ستشارك في طوكيو.
وفي ما يخص مشاركته في قيادة منافسات مباريات المبارزة اوضح حكمنا محمد ان هذه الدعوة تحققت نتيجة المشاركات السابقة والاشراف على قيادة العديد من البطولات منذ عام 2015 حيث حصلت على شهادة التحكيم الدولي في بطولة كأس العالم التي أقيمت في الشارقة، وتوالت بعدها المشاركات، فقد شاركت في تحكيم بطولة العالم التي أقيمت في وارشو 2018، مبينا ان الحدث المهم هو قيادتي نهائي منافسات فعاليتي سلاح سيف المبارزة والسيف العربي ضمن بطولة العالم التي جرت في ساوباولو 2019.