الزوراء يحسم الوصافة والطلبة يضمن البقاء في دوري الأضواء

الثلاثاء 27 تموز 2021 474

الزوراء يحسم الوصافة والطلبة يضمن البقاء في دوري الأضواء
 بغداد: حيدر كاظم
حسم الزوراء مركز الوصافة بعد تغلبه على اربيل ضمن الجولة الثامنة والثلاثين والاخيرة من دوري الكرة الممتاز، بدوره نجح الطلبة بالبقاء في منافسات الكبار بفوزه الثمين على الكهرباء، تاركا الصناعات الكهربائية يخوض مباراة الملحق امام سامراء.
 
في المباراة الاولى حقق الزوراء المطلوب وحسم مركز الوصافة وبطاقة الترشح للملحق القاري، عندما اجتاز نظيره اربيل بثلاثة اهداف سجلها (علاء عبد الزهرة 2)، وحسين علي من ركلة حرة مباشرة،  مقابل هدف واحد حمل امضاء اللاعب نياز محمد.
ورفع النوارس رصيده الى (75 نقطة)، بينما تجمد رصيد الفريق الشمالي عند (44 نقطة)، في المركز الثاني عشر.
وفي لقاء ثان نجح الطلبة في البقاء ضمن مصاف الدرجة الممتازة بفوزه الصعب على الكهرباء، بهدف واحد دون رد سجله علي كريم، وبهذه النتيجة اصبح في رصيد الانيق (39 نقطة)، محتلا المركز السابع عشر، بينما يتواجد الكهرباء في المرتبة الرابعة عشرة بـ(41 نقطة).
وقاد اللاعب احمد لفتة فريقه النجف الى عبور حاجز نادي القاسم، حينما سجل هدف المباراة الوحيد، ونال غزلان البادية البطاقة الثانية المؤهلة لملحق دوري أبطال آسيا، بعد ان حل ثالثا في لائحة الترتيب برصيد (74 نقطة)، في حين يمتلك القاسم (41 نقطة)، بالمركز الخامس عشر.
واكتفى الشرطة بالمرتبة الرابعة، اثر تعادله المخيب امام الصناعات الكهربائية، في مواجهة ضيفها ملعب الصناعة، تقدم الصناعات اولا عن طريق محمود أحمد من ركلة جزاء، وعادل للقيثارة محترفه الفينزويلي جيلمين ريفاس.
وعلى الرغم من تعادله الايجابي فشل الصناعات الكهربائية في ضمان الاستمرار بالدرجة الممتازة وامامه مباراة مهمة ضمن الملحق المؤهل لدوري الاضواء ضد سامراء وتقام يوم الجمعة المقبل في الساعة السادسة مساء ويحتضنها ملعب الشعب الدولي.
وعاد الديوانية بثلاث نقاط ثمينة من ملعب السماوة، بعد فوزه الثمين على اهل الدار بثلاثة اهداف مقابل هدفين، ليتفادى ملحق الهبوط للدرجة الادنى.
وعزز (اسود الفرات) رصيده الى (41 نقطة)، في المركز السادس عشر، بينما يتذيل (فرسان البادية) القائمة بـ(26 نقطة).