من سيظفر ببطاقة البقاء في ممتاز الكرة؟

الخميس 29 تموز 2021 271

من سيظفر ببطاقة البقاء في ممتاز الكرة؟
 بغداد: نبيل الزبيدي
يحتضن ملعب الشعب الدولي في الساعة السادسة من مساء يوم غد الجمعة لقاء مرتقبا بين الصناعات الكهربائية وسامراء، لغرض تحديد هوية الفريق الذي سيشارك ضمن دوري اندية الممتاز للموسم المقبل (2021 - 2022)، اذ قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة هبوط فريقين من الممتاز الى الاولى، بينما يلعب الصناعات صاحب المركز 18 مباراة فاصلة مع سامراء الذي استطاع الفوز على عفك بعد حصولهما على المركز الثاني ضمن المجموعتين لدوري الدرجة الاولى.
 
وقال رئيس نادي الصناعات الكهربائية علي خلف لـ(الصباح الرياضي): ان مواجهة الغد مصيرية لنا وللملاك التدريبي واللاعبين وهي التي تحدد بقاء الصناعات في دوري الاضواء او الهبوط الى الدرجة الاولى، وبالتالي تم التحضير لها نفسيا اكثر من البدني، وتم يوم امس توزيع الرواتب والاستحقاقات المالية بين اللاعبين، مبينا ان التعادل مع الشرطة بهدف واحد ورغم انه لم يخدمنا على الورق ولكنه تعادل بطعم الفوز من الناحية المعنوية لاسيما ان الفريق لعب منذ بداية الشوط الاول بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب المحترف السيراليوني شيكا فوفونا. وعن جاهزية اللاعبين بين خلف ان الملاك التدريبي بقيادة عادل نعمة عمل خلال الفترة بعد المباراة الاخيرة على وضع خطة تتناسب مع مواجهة يوم غد مع غياب اكثر من لاعب، منهم المحترف السيراليوني شيكا فوفونا بسبب الطرد ومحمود احمد بعد تعرضه لاصابة، موضحا ان الفريق يجري وحداته التدريبية في ملعب الكشافة وبحضور الهيئة الادارية وقد شاهدنا اصرارا من قبل جميع اللاعبين على اجتياز هذه المباراة والبقاء في مصاف الدوري الممتاز.
بدوره تحدث رئيس نادي سامراء صدام عزيز السامرائي في اتصال هاتفي مع (الصباح الرياضي) قائلا: ان الوفد وصل الى بغداد وسيتم اجراء وحدات تدريبية خفيفة تتناسب مع اجواء المباراة وبحضور الجميع مع غياب ثلاثة لاعبين مبدئيا بسبب الاصابة بانتظار قرار معالج الفريق بشأن مشاركتهم، مؤكدا ان الخطوط الرئيسة جاهزة ومن ضمنهم المحترفون محمد الداحي وجهاد عبد الرب و بدر الكشاني.
واضاف السامرائي، انه في حال تحقيق الفوز سيتم توزيع المكافآت على الملاك التدريبي واللاعبين وجميع اعضاء الوفد وقد حرصنا في الادوار الاخيرة لدوري الدرجة الاولى على توزيع المستحقات المالية والمكافآت ولاسيما بعد المباراة المهمة امام نادي عفك والتي كانت مفتاح الوصول الى مواجهة يوم غد.
واضاف ان جميع مقومات النجاح مجتمعة في فريقنا خلال الفترة الحالية وهو يستحق التأهل الى الممتاز واتوقع انه في حال الصعود سيمثل سامراء خير تمثيل ويكون رقما صعبا بين الفرق المشاركة.
يشار الى ان ناديي الصناعة ونوروز قد ضمنا التواجد في الدوري الممتاز للموسم المقبل بعد تصدرهما المجموعتين الاولى والثانية، بينما هبط ناديا الحدود والسماوة الى الدرجة الاولى.