الاستخبارات تنقضّ على الدواعش وتُطيح بـ77 إرهابياً خلال أسبوع

السبت 31 تموز 2021 307

الاستخبارات  تنقضّ على الدواعش وتُطيح بـ77 إرهابياً خلال أسبوع
 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
أحكمت وكالة الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحاديَّة سيطرتها على المهام المنوطة بها لملاحقة بقايا عصابات داعش الارهابية، من خلال تنفيذها عمليات امنية واقتحامات لاوكار الارهابيين.
ففي غضون اسبوع، وحسب احصائية خلية الاعلام الامنية، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات خلال تنفيذها الواجبات من 22 /7 /2021 وحتى 29 /7 /2021، من القبض على 77 ارهابيا وفق المادة 1/4، فضلا عن تنفيذها اوامر قبض مختلفة بحق 252 متهما.
وخلال تلك المدة، نفذت الاستخبارات عمليات اسفرت عن تدمير 11 وكرا للارهابيين وضبط اكداس للعتاد من مختلف النوعيات تحتوي على 3222 قطعة، اضافة إلى القائها القبض على 57 متهما بتعاطي وتجارة المخدرات.
على صعيد مواز، قادت معلومات استخبارية دقيقة، القوات الامنية إلى القاء القبض على ثلاثة ارهابيين في الرطبة بالانبار وارهابي رابع في منطقة الدورة جنوبي بغداد.
وتمكنت وكالة الحماية والمعلومات في اقليم كردستان من الاطاحة باعضاء شبكتين خطيرتين تابعتين لعصابات داعش الارهابية في السليمانية وجمجمال.
عمليات القبض نفذت في مدينة السليمانية وقضاء جمجمال، بعد "جمع المعلومات الاستخبارية الدقيقة والحصول على الأدلة الكاملة"، وكانت "إحدى المجاميع خلية نائمة والثانية كانت تُجهز لتنفيذ تفجيرات في إقليم كردستان".
وكانت محافظة كركوك شهدت عمليات امنية لملاحقة الإرهابيين والخارجين عن القانون اسفرت عن القاء القبض على 21 مطلوبا وتدمير أوكار لعصابات داعش الارهابية.