23.4 % نسبة ارتفاع توليد الطاقة الكهروضوئية في الصين

الاثنين 02 آب 2021 198

23.4 % نسبة ارتفاع توليد الطاقة  الكهروضوئية في الصين
  عواصم: وكالات
 
أظهرت بيانات رسمية أن توليد الطاقة الكهروضوئية في الصين ارتفع بنسبة 23.4 % على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2021 وسط جهود البلاد للوصول الى ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحقيق حياد الكربون.
وقال وانغ دا بنغ، المسؤول في الهيئة الوطنية للطاقة، إنه في الفترة ما بين شهري كانون الثاني وحزيران الماضيين، شهدت الصين توليد طاقة كهروضوئية بلغت 157.64 مليار كيلوواط / ساعة.
وأضاف وانغ أن سعة توليد الطاقة الكهروضوئية المركبة المضافة حديثًا بلغت 13.01 مليون كيلوواط في الفترة المذكورة، بينما بلغت القدرة التراكمية لتوليد الطاقة الكهروضوئية المركبة 268 مليون كيلوواط حتى نهاية حزيران الماضي.
وأعلنت الصين، في حزيران، أنها ستنهي الإعانات للمحطات الكهروضوئية المركزية ومشاريع الطاقة الكهروضوئية الموزعة ومشاريع طاقة الرياح البرية الجديدة من ميزانية الحكومة المركزية في عام 2021 وتحقيق التكافؤ على الشبكة.
وتهدف السياسات التي تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم أمس الأول من آب، إلى تعزيز الاستخدام الفعال للموارد والتنمية عالية الجودة لصناعات الطاقة الجديدة، مثل الطاقة الكهروضوئية وطاقة الرياح، وفقا للجنة الوطنية للتنمية 
والإصلاح.