فوز وحيد يؤهل يد البحرين إلى ربع النهائي

الاثنين 02 آب 2021 161

فوز وحيد يؤهل يد البحرين إلى ربع النهائي
    طوكيو: أ ف ب
 
 بلغ منتخب البحرين الذي يشارك للمرة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية في مسابقة كرة اليد، الدور ربع النهائي على الرغم من سقوطه في مباراته الاخيرة أمام نظيره المصري 20-30 (الشوط الاول 15 - 7) وتحقيقه فوزا وحيدا في دور المجموعات، وذلك بفضل فوز اليابان على البرتغال 31 - 30 في الجولة الاخيرة.
وحققت البحرين فوزها الوحيد على اليابان 32 - 30، فتأهلت بفضله لمواجهة فرنسا بعد حلولها في المركز الخامس في مجموعتها.
والتقى المنتخبان الفرنسي والبحريني مرة واحدة في بطولة العالم عام 2011 وانتهت المباراة بفوز ساحق لفرنسا 41 - 17.
وبهذا الفوز، سينهي المنتخب المصري دور المجموعات في المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف الدنمارك، في حين حلت البحرين رابعة.
وتغلب المنتخب المصري الذي يشارك في مسابقة كرة اليد الاولمبية للمرة السابعة، على منتخب البرتغال في المباراة الأولى 37 - 31، قبل أن يخسر امام الدنمارك 32 - 27، ثم فاز على اليابان 33 - 29، وواصل انتصاراته أمام السويد إذ فاز 27 - 22 ثم على البحرين.
ويتأهل أول أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى ربع النهائي.
ومرة جديدة فرض نجم المنتخب المصري المخضرم أحمد الأحمر نفسه نجما للمباراة بتسجيله 5 أهداف، معززا سجله كأفضل هداف لمنتخب بلاده في دورات الألعاب الاولمبية مع 83 هدفا.
سعادة بالإنجاز التاريخي
واعرب مدرب البحرين الايسلندي آرون كريست يانسون عن سعادته بتحقيق فريقه هذا الانجاز التاريخي في باكورة مشاركاته الأولمبية بقوله: «نحن فخورون جدا، انه انجاز كبير للبحرين ببلوغها الدور ربع النهائي. بالنسبة الينا بلوغ ربع النهائي هو بمثابة احراز اللقب بالنسبة الى منتخبات اخرى».
ودخل لاعبو المنتخب البحريني مباراتهم مع مصر وهم يدركون أنهم حجزوا بطاقة التأهل الى الدور التالي بعد انتهاء مباراة اليابان والبرتغال بفوز الدولة المضيفة.
واضاف: “سنلتقي ألمانيا في الدور التالي وستكون مباراة قوية. لكننا واجهناهم في مباراة ودية قبل الالعاب وفزنا بفارق هدفين».
وتابع: “إذا اردت أن تلعب من أجل ميدالية، يتعيّن عليك مواجهة منتخبات صعبة”، كاشفا عن ان الالعاب الاولمبية في طوكيو “هي الاخيرة لي وبالتالي اريد ان انهيها في القمة”.