سوكوب يطالب بمعسكر خارجي ومباريات تجريبية للأولمبي

الاثنين 02 آب 2021 392

سوكوب يطالب بمعسكر خارجي ومباريات تجريبية للأولمبي

 كربلاء: حامد الكرعاوي
أنهى منتخبنا الاولمبي لكرة القدم المعسكر التدريبي الخاص بالوجبة الاولى لاختبارات اللاعبين الـ25 في ملعب كربلاء الدولي، والذي استمر خمسة أيام تحضيرا للمشاركة في بطولة غرب آسيا وتصفيات القارة المؤهلة للنهائيات.
 
وقال مساعد المدرب سعد حافظ في تصريح لـ”الصباح الرياضي”: إن معسكر لاعبي الوجبة الاولى كان ناجحا وأصبحت لدى الجهاز الفني بقيادة المدرب سوكوب رؤية واضحة عن مستويات اللاعبين الذين سيقع عليهم اختيار تمثيل المنتخب، مبينا: لقد أعطينا الفرصة لكل لاعب لاثبات أحقيته من خلال تطبيق الواجبات والخطط التكتيكية التي أرادها المدرب في الوحدات التدريبية، مع مشاركة اللاعبين في مباراتين تجريبيتين بينهم، لفسح المجال أمام الجميع لنيل الفرصة والوقت الكافي لمتابعة مستوياتهم الفنية وتمركزهم في الملعب وتطبيق ما أراده المدرب خلال الحصص التدريبية، ولاحظنا وجود انسجام كبير بين اللاعبين والجهاز الفني برغم الوحدات التدريبية الصغيرة.
واشار الى ان سوكوب من المدربين الذين لديهم الرغبة الحقيقية في العمل، من خلال اختياره للمفردات التدريبية التي يحتاج اليها اللاعب من التمركز وتدوير الكرة، بالاضافة الى أنه يتعامل مع اللاعبين بشكل مثالي.
واضاف: اليوم ستدخل الاختبار المجموعة الثانية لنفس الغرض ولمدة خمسة أيام أيضا، وفي نهاية المعسكر سيتم اختيار القائمة النهائية لتمثيل المنتخب.
 وأكد حافظ أن الهيئة التطبيعية جادة في توفير كل ما يحتاج اليه المنتخب الاولمبي للاستحقاقات المقبلة، وهو ما لمسناه خلال زيارة نائب رئيس الهيئة شامل كامل والدكتور أسعد لازم والدكتور رافد عبد الامير لمتابعة التدريبات والاطلاع على أجواء المعسكر في الحصة التدريبية الاخيرة.
وفي ختام حديثه كشف حافظ عن ان مدرب المنتخب سوكوب طلب من أعضاء الهيئة التطبيعية تأمين معسكر خارجي خلال الشهر المقبل، ومباراتين وديتين للمنتخب في بداية شهر أيلول المقبل مع منتخبات غرب آسيا، قبل الدخول في المنافسات الرسمية لبطولة غرب القارة والتصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا تحت 23 عاماً.