التجارة تحذّر من استبدال السلة الغذائية بمواد رديئة

الاثنين 02 آب 2021 421

التجارة تحذّر من استبدال السلة الغذائية بمواد رديئة
 بغداد: وفاء عامر
 
خصصت وزارة التجارة خطوطا ساخنة للابلاغ عن المخالفات التي تحصل اثناء توزيع السلة الغذائية بين المواطنين، مؤكدة ان التعامل مع الشكاوى سيكون خلال ساعات، بينما حذرت من استبدالها بنوعيات رديئة من قبل ضعاف النفوس.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد حنون لـ"الصباح": إن "الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بالوزارة وفي اطار جهودها لانجاح تجربة السلة الغذائية التي بدأ العمل بها مطلع الشهر الماضي، خصصت خطوطا ساخنة للابلاغ عن اية مخالفات تخص مفرداتها"، مؤكدا "خضوع جميع المفردات المجهزة الى الرقابة والتدقيق المستمر".
واعلنت الوزارة انطلاق تجربة السلة الغذائية في العاشر من الشهر الماضي وتوزيعها بين جميع المواطنين المشمولين بنظام البطاقة التموينية بعد مصادقة مجلس الوزراء بجلسته الـ 160 على المشروع.
ودعا حنون جميع المواطنين الى "الابلاغ عن اية مخالفات سواء من ناحية صلاحية المواد المجهزة او نوعيتها او كميتها او عدم توزيعها من قبل الوكلاء"، مشيرا الى "امكانية المواطنين الاتصال بمواقع التواصل الاجتماعي الرسمية او الموقع الرسمي للشركة، او ادارة الرقابة التجارية والمالية التابعة للوزارة".
وذكر ان "الوزارة وباعتماد معرفتها بالمشكلات من خلال شكاوى المواطنين، سيساعدها ذلك في اتخاذ قرارات عاجلة وآنية خلال ساعات من تسلم الشكوى"، مبينا انها "وجهت الرقابة المالية والتجارية لتفعيل دورها الرقابي واستبدال اي مادة يتم الابلاغ عنها خلال ساعات من الوكيل ثم من المخزن وصولا الى تسليم افضل النوعيات الجيدة الى المواطنين".