المتحدث باسم ضحايا مرفأ بيروت لـ « الصباح »: نطالب القضاء اللبناني بكشف الحقيقة

الأربعاء 04 آب 2021 276

المتحدث باسم ضحايا مرفأ بيروت لـ «  الصباح   »: نطالب القضاء اللبناني بكشف الحقيقة
  بيروت: جبار عودة الخطاط 
 
طالب المتحدث باسم أهالي ضحايا مرفأ بيروت، إبراهيم حطيط، بكشف الحقيقة وتقديم الجهات المتسببة بالكارثة للعدالة.
وقال في حديث لـ”الصباح” أمس الثلاثاء تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى للكارثة: “إننا وبعد مرور عام كامل على التفجير المروّع في مرفأ بيروت، الذي تسبب بإزهاق أرواح أبنائنا، نطالب القضاء اللبناني بأن ينصفنا ويفعّل العدالة لشهدائنا، بحيث نبعد هذا الملف المهم عن التسييس والتسويف، ونلمس تطبيق الإجراءات القانونية بحق الجهات المتسببة بهذه الكارثة، ويصار إلى كشف الحقيقة من دون مواربة”.
وأضاف، “نحن نعتقد ما لم نصل إلى النتيجة التي نرجوها في الملف القضائي لهذه الفاجعة، بأن هناك من يريد منا أن نسكت على سلب أرواح أحبتنا ممن قضوا في الانفجار من دون أن يقدم لنا ما يجعل نفوسنا مطمئنة”. وشدد حطيط بالقول: “لن نتساهل، ولن نفرط بقضيتنا العادلة ولن نقبل بخضوعها لأساليب التسييس والتمييع والتضييع، وستكون لنا بعد ذلك خطوات تصعيدية، إن لم يتم تقديم المسؤولين حقاً عن الانفجار للقضاء”.
ويحيي لبنان اليوم الذكرى السنوية الأولى للانفجار الكبير الذي عصف بمرفأ بيروت يوم الـ 4 من آب عام 2020 وأودى بحياة ‪  أكثر من 215 شخصا، مع إصابة نحو 6 آلاف آخرين، وتهجير عشرات الالاف من الأسر اللبنانية، بعد أن دمر مساحات واسعة من العاصمة بيروت، في وقت تشهد فيه البلاد أزمة سياسية واقتصادية خانقة، جراء فشل تشكيل الحكومة التي من المفترض أن تنهض بأعباء إصلاحات عاجلة وشاملة.‬‬‬‬‬‬‬