مشكلات داخلية وأزمات مالية تعصف بالبيت الزورائي

الخميس 05 آب 2021 332

مشكلات داخلية وأزمات مالية تعصف بالبيت الزورائي
 قراءة: بلال زكي
 
يبدو ان تبعات خروج فريق الزوراء الكروي خالي الوفاض من بطولتي الدوري والكأس للموسم الماضي بدأت تظهر وتتفاقم الآن، إذ أعلن مدرب الفريق راضي شنيشل عدم تجديد التعاقد على خلفية تصريحات إعلامية أطلقها أمين سر النادي شاكر الجبوري، في وقت لا تزال الأزمة المالية تعصف بالبيت الأبيض في ظل محدودية المردود المادي الذي تقدمه وزارة النقل المؤسسة الراعية للنادي وعجز الإدارة عن وضع خطط استثمارية لرفد الخزائن الخاوية بالأموال.
 
رفض جماهيري
وعقب قرار شنيشل بعدم التجديد مع الزوراء، عبر عدد ليس بقليل من أنصار النوارس عبر صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الإجتماعي عن رفضهم لهذا القرار داعين الإدارة الى التمسك بخدمات المدرب، مع ضرورة العمل الجاد والسعي الحثيث لتأمين جميع احتياجات الجهاز الفني، ليعود الزوراء إلى مكانته المعهودة منافسا حقيقيا على جميع البطولات التي يشترك بها سواء كانت محلية أو آسيوية.
 
انقسام إداري
وبحسب المعلومات المؤكدة التي حصلنا عليها، فان هناك انقسامات حادة قد حدثت داخل إدارة البيت الأبيض على خلفية تصريحات أمين السر شاكر الجبوري، إذ يراها البعض طبيعية ولا تمثل اساءة للمدرب شنيشل، بينما وصف المعسكر الإداري الآخر تلك التصريحات بالفردية ولا تمثل رأي الإدارة على الإطلاق.
وازاء هذا الإنقسام باتت إدارة الزوراء في موقف لا تحسد عليه أمام جماهيرها ووسائل الإعلام، لاسيما ان الفاصل الزمني لانطلاق منافسات الموسم الجديد ليس بالطويل، وما زاد الطين بلة ان بقية الأندية المنافسة كالقوة الجوية والشرطة قد شرعت بخطوات واثقة بعملية تأسيس ملامح فرقها الكروية عبر تعاقدات عديدة ومن ثم سيعقب ذلك البدء برحلة الإعداد للموسم المقبل.
 
اجتماع حاسم
أدارة الزوراء أعلنت عبر عضو هيئتها الإدارية والتحدث الرسمي باسمها عبد الرحمن رشيد انها ستعقد اجتماعا حاسما اليوم لمناقشة العديد من القضايا المهمة التي تخص البيت الأبيض وابرزها الأزمة المالية وكيفية حلها ليتم تسديد مستحقات اللاعبين والشروع بمفاتحة آخرين لتعزيز صفوف الفريق.
واشار رشيد في تصريحه لـ”الصباح الرياضي” إلى ان الاجتماع سيتناول أيضا قضية رغبة المدرب شنيشل بعدم تجديد التعاقد ودراستها بشكل مستفيض وصولا الى قرار يرضي الطرفين، مبينا انه في حال كانت القناعة بعد استمرار المدرب فسيتم على الفور تشكيل لجنة فنية مهمتها التعاقد مع مدرب قادر على إعادة الزوراء إلى الواجهة مجددا.