أدفوكات متحمِّس للعمل مع أسود الرافدين

الخميس 05 آب 2021 294

أدفوكات متحمِّس للعمل مع أسود الرافدين
  بغداد: الصباح الرياضي 
 
أوضح رئيس الهيئة التطبيعيَّة اياد بنيان أنَّ المفاوضات مع مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الهولندي ديك ادفوكات لم تكن سهلة، نظرا لما يمتلكه من سمعة تدريبية دولية كبيرة.
وتحدث بنيان في المؤتمر الصحفي الذي حضره ممثلو وسائل الاعلام ومن بينها "الصباح" امس الاثنين في مقر الاتحاد المركزي لكرة القدم أنَّ الية التفاوض مع ادفوكات كانت معقدة للغاية ولم تكن سهلة، لاسيما انه يعد من الكفاءات التدريبية الممتازة على الصعيد الدولي، مبينا ان المدرب متحمس لقيادة الاسود خلال المدة المقبلة.
وعبر بنيان عن شكره وتقديره إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لدوره الفاعل في دعم مسيرة المنتخب الوطني، وتخصيص مبلغ قدره ثلاثة مليارات دينار لتغطية نفقات المدرب الهولندي وإقامة المعسكرات التدريبية. فضلا عن اشادته بالخطوات الناجعة لوزير الشباب والرياضة عدنان درجال لجهوده الحثيثة في تقديم طلب لمجلس الوزراء لتخصيص المبلغ المذكور، ولتواصله المثمر في عملية تسهيل التعاقد مع المدرب ادفوكات. واوضح ان الوطني سيعسكر في تركيا واسبانيا لمدة عشرين يوماً، لكل منهما عشرة أيام، تحضيراً لمباراة كوريا الجنوبية في باكورة مباريات التصفيات المونديالية، وستتخلل المعسكر أربع مباريات ودية على مستوى عالٍ حسب طلب المدرب. وأشار بنيان إلى أنَّ هناك قنوات اتصالٍ بين المدرب ادفوكات والملاك التدريبي المساعد لتثبيت الأسماء المستدعاة للتجمع المقبل، ناهيك عن دعوة عدد من اللاعبين المحترفين حسب رؤية المدرب بعد تدوين أسمائهم وانتقائهم حسب إمكانياتهم الفنية.وختم بنيان حديثه بالقول: علينا العمل كمجموعة متكاملة وبودقة واحدة لمساندة المنتخب الوطني أملاً في تحقيق انجاز التأهل لكأس العالم في قطر 2022.