بغداد: الصباح
ارسل رئيس الجمهورية برهم صالح، وفداً رئاسياً الى محافظة كربلاء لزيارة اسرة مدير بلدية المدينة الشهيد عبير سليم الخفاجي. وذكر بيان رئاسي، انه "وبتوجيه من رئيس الجمهورية توجه وفد الى محافظة كربلاء المقدسة لتقديم التعازي لأسرة الشهيد الخفاجي".
واضاف، ان "الوفد ضم رئيس مستشاري رئيس الجمهورية علي الشكري، ورئيس ديوان الرئاسة مهند البياتي".
وكان مدير بلدية كربلاء الخفاجي، استشهد الثلاثاء الماضي، على يد أحد المتجاوزين أثناء أداء واجبه في إزالة التجاوزات على الشوارع العامة للمحافظة.
إلى ذلك، بحث رئيس الجمهورية، خلال استقباله السفير الفرنسي لدى العراق برونو أوبير، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، والإشارة إلى أهمية وعمق العلاقات العراقية الفرنسية المتنامية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، إلى جانب قضايا
المنطقة.
وأكّد صالح أهمية تطوير العلاقات مع فرنسا والاتحاد الأوروبي عبر التفاهمات المبرمة وتعزيزها في مختلف القطاعات، ومواصلة الجهد الدولي لمحاربة الإرهاب، مشيراً إلى أن المنطقة بحاجة إلى الحوار والتلاقي لنزع فتيل الأزمات، وضرورة التعاضد الدولي والإقليمي في تخفيف توتراتها وتحقيق الاستقرار، وتعزيز الترابطات الاقتصادية والثقافية.