صينيَّة تجبر ابنتها على {نط الحبل} 3000 مرَّة في اليوم

الأربعاء 15 أيلول 2021 154

صينيَّة تجبر ابنتها على {نط الحبل} 3000 مرَّة في اليوم
 بكين: وكالات
 
أجبرت أم صينية ابنتها ذات الـ 13 عام على {نط الحبل} من 1000 إلى 3000 مرة يومياً في لاعتقادها أن ذلك سيسبب إطالة قامتها، وعندما شعرت البنت بالتعب لم تصغ الأم لها ولم تسمع لشكواها، حتى أصيبت بآلام حادة في الركبة والكعب واضطرت للذهاب للطبيب.
وعندما ساءت أعراض الطفلة، وذهبت للطبيب، أخبر والدتها انها تسببت في إصابتها بمرض خطير في المفاصل والتهاب النخاع الشوكي وحذروا الأم من أن النشاط المطول يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة، ويمكن أن يكون الوزن الثقيل للطفلة جعل القفز أكثر إيلاما لمفاصلها.
وقالت الأم إنها اعتقدت انه من الممكن أن تستمر الفتاة في النمو بمقدار سنتيمترين إضافيين على الأقل إذا قفزت، كان على الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا القفز 1000 مرة في الصباح، و 1000 مرة أخرى في فترة ما بعد الظهر، و 1000 مرة أخرى في المساء لإكمال المهمة، بعد ثلاثة أشهر، بدأت ركبتيها تتألم من كل القفز، ونتيجة لذلك، أخذتها والدتها إلى طبيب العظام.
للأسف، تلك الواقعة ليست فريدة من نوعها، تم الإبلاغ عن حالة مماثلة مؤخرًا من قبل قسم طب الإصابات في مستشفى Hangzhou Fuyang للطب الصيني التقليدي لجراحة العظام، حيث نُقل طفل يبلغ من العمر 10 سنوات إلى المستشفى مصابًا بألم شديد في الكعب، بعد أن دفعه والداه إلى القفز على الحبل 2000 إلى 3000 مرة يوميًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية. كان طول والديه 1.5 و 1.6 متر على التوالي، وكانا قلقين من أنه لن ينمو بما يكفي بدون مساعدة .
مثل الطفلة، بدأ الصبي يشكو من عدم الراحة ويمسك بقدميه أثناء نط الحبل، لكن والدته أخذته أخيرًا إلى الطبيب بعد عدة أيام، على افتراض أنه كان يبالغ في المرض لتجنب القيام بالتمرين، حدد الأطباء في النهاية الشاب المصاب بالتهاب الأبوفيزيا العُقْبي، وحذر الأطباء الآباء من أن نمو الطفل وتطوره يتأثران بعناصر مثل التمارين، والنوم، والتغذية، والمزاج، وعلم الوراثة، وما إلى ذلك، وأن التمارين وحدها لا يمكن أن تكون حاسمة.