فرسان العراق في بطولة عُمان الدولية

الأحد 19 أيلول 2021 264

فرسان العراق في بطولة عُمان الدولية
 بغداد: نبيل الزبيدي
 
يشارك العراق في منافسات بطولة عمان الدولية التي تحتضنها سلطنة عمان في الرابع من شهر كانون الاول المقبل بمشاركة 15 دولة ضمن فعالية الاوتاد.
وقال رئيس الاتحاد المركزي للفروسية حيدر الجميلي لـ(الصباح الرياضي): لقد تلقينا دعوة من الاتحاد العماني للمشاركة في البطولة الدولية التي ستشهد مشاركة واسعة من ابطال اللعبة ضمن فعالية الاوتاد، مبينا ان التصفيات مستمرة خلال الفترة الحالية من اجل اختيار تشكيلة المنتخب التي تمثل العراق في هذا المحفل المهم.
واوضح ان التدريبات مستمرة وبشكل يومي ما عدا يوم الاحد هو عطلة الاتحاد، اذ تجري تدريبات فعالية الاوتاد في الساعة الخامسة عصرا بينما تقام تدريبات فعالية قفز الحواجز في الساعة السادسة مساء، منوها بان هناك تنسيقا وتعاونا مع اللجنة البيطرية لغرض الاشراف على متابعة سلامة الخيول وكذلك الدور التوجيهي والاعداد الفني من الملاكات التدريبية المشرفة على المنتخبات الوطنية وبالتالي اسرة الفروسية تعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الاعداد للاستحقاقات الخارجية.
واكد ان التدريبات تسودها روح المنافسة الرياضية والرغبة بتحقيق الإنجاز وخطف مركز متقدم من قبل جميع اللاعبين واللاعبات.
وفي سياق متصل اضاف الجميلي انه من المقرر ان يقام اجتماع الجمعية العمومية مطلع شهر تشرين الثاني المقبل وسيتم تحديد الحضور بطريقة اون لاين عبر شبكة التواصل او عن طريق الحضور وستتم مناقشة منهاج العام المقبل وطرح قضايا تهم تطوير هذه الرياضة.
وفي ختام حديثه اشاد الجميلي بمكانة اللاعب العراقي على الصعيدين العربي والقاري، منوها بان منتخباتنا الوطنية دائما ما تسجل حضورا متميزا في مشاركاتها الخارجية.