جامعة المثنى تباشر بالمرحلة الثالثة لزراعة مليون شجرة

الأربعاء 22 أيلول 2021 288

جامعة المثنى تباشر بالمرحلة الثالثة لزراعة مليون شجرة
 السماوة : احمد الفرطوسي
 
باشرت كلية الزراعة في جامعة المثنى، بـالمرحلة الثالثة من مشروع زراعة المليون شجرة، الذي تنفذه الكلية، بهدف توسعة المساحات الخضراء ضمن مشاريع التنمية المستدامة في المحافظة.
وقال عميد الكلية الدكتور حيدر حميد بلاو لـ"الصباح": إن "الكلية باشرت تنفيذ اعمال المرحلة الثالثة من مشروعها الستراتيجي الحيوي الهام الهادف لغرس مليون شجرة في المحافظة"، مضيفا ان المرحلة الثالثة ستستغرق اسبوعا واحدا وتنفذ خلال الشهر الحالي".
وعد المشروع "حيويا للمحافظة كونها مصدرا أساسيا للحفاظ على البيئة، والتقليل من انجراف التربة الذي بدأت محافظات كثيرة تعانيه خلال الاعوام الماضية جراء قلة الغطاء النباتي، كما سيسهم بتقليل الأيام المغبرة في مركز المدينة"، منوها بان "المشروع يأتي ضمن رؤية العراق 2030 في التنمية المستدامة، اضافة الى  تحقيق أهداف المشروع بتحويل الجامعات إلى مساحات خضراء ومصائد للكاربون".
جدير بالذكر أن جامعة المثنى طبقت ومنذ مدة، مشاريع عدة في التنمية المستدامة والهادفة الى توسيع المساحات الخضراء بشكل عام اضافة الى الحفاظ على البيئة، وكانت جامعة بغداد قد اطلقت خلال شهر ايار الماضي، حملة مشابهة لغرس مليون شجرة  ضمن السياقات 
ذاتها.