إقامة مهرجان واسط للمسرح الحسيني قريباً

الخميس 23 أيلول 2021 103

إقامة مهرجان واسط للمسرح الحسيني قريباً
 الكوت: محمد ناصر
اكد رئيس مؤسسة {سنتر فن} للسينما والمسرح في واسط عصام القريشي أن النية تتجه لاقامة مهرجان واسط للمسرح الحسيني بعد أن تعذرت اقامته بسبب قلة الدعم المادي وانشغال المؤسسة بتنظيم مهرجان السينما للافلام الروائية القصيرة.
وتابع {ليس من الضروري اقامة المهرجان خلال شهر محرم، بل في الامكان اختيار اي وقت من العام لتنظيمه، وهو من اولويات المؤسسة، لكن بصراحة نحن نعاني من عدم وجود رعاة ولا حتى دعم لنشاطاتنا واغلبها تقام على نفقتنا الشخصية باستثناء مهرجان واسط الدولي الذي تتكفل بنفقاته شركة مسك النفطية}.
مبيناً {من ضمن برامجنا لهذا العام وللعام المقبل اقامة نشاطات مسرحية بالتعاون مع مديرية تربية النعمانية، الهدف منها تنشيط الحركة الفنية وديمومة استمرار العروض على الاقل مرتين في العام الواحد، وكذلك هنالك مشاريع كثيرة نسعى لتفعيلها بالتعاون مع نقابة الفنانين فرع واسط}.
وعن النسخة السابعة من مهرجان واسط الدولي للافلام الروائية القصيرة اكد القريشي إن {المهرجان سيحمل اسم الفنانة فاطمة الربيعي تقديرا لما قدمته للفن العراقي خلال مسيرتها الفنية التي امتدت لسنوات تنوعت بين السينما والمسرح والدراما، وقد شرفتنا الربيعي بحضورها الى المحافظة خلال اقامة النسخة السادسة التي حملت اسم الفنانة شذى سالم واشادت بالتنظيم واهمية المهرجان وهي شهادة من قامة فنية تدفعنا لتقديم نسخ افضل في قادم الدورات}.
وبشأن نقل مكان المهرجان من مركز المحافظة الى النعمانية اوضح {هنالك ظروف حتمت علينا نقل المهرجان من بينها التظاهرات، فضلا عن اننا اردنا أن تطلع جماهيرنا الواسطية على هذه الانشطة وتستمتع بالعروض السينمائية وما ميز النعمانية هو وجود قاعة للعرض وجمهور كبير محب للسينما، بالاضافة الى كون مؤسسة {سنتر فن} للسينما والمسرح هي من النعمانية نفسها وكذلك الراعي الرسمي للمهرجان منذ انطلاقته الى حد هذه النسخة}.