تعزيز البنى التحتيَّة ينهض بواقع الاقتصاد

الخميس 23 أيلول 2021 215

تعزيز البنى التحتيَّة ينهض بواقع الاقتصاد
  بغداد: مصطفى الهاشمي
يسعى العراق الى تعزيز بناه التحتية من خلال تكثيف جهود الشركات المتخصصة في المقاولات الانشائية، للارتقاء بواقع الطرق والجسور من خلال حملات إعادة الإعمار والتأهيل، للطرق اللوجستية لضمان وصول البضائع والسلع وسلامتها وعدم تعرضها للتلف ما يحقق جدوى اقتصادية.
 
وفي هذا الشأن قال مدير قسم المعامل الإنتاجية والآليّة، في شركة المعتصم العامة للمقاولات الإنشائية، التابعة لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، المهندس، حاتم عبدالرزاق: إن {القسم يَعمل على زيادة عملياته الإنتاجية، بموجب خطط وبرامج عملية تؤدي الى تعظيم الموارد المالية للشركة في ظل ظروف مالية صعبة، تتطلب تنسيق وتعاون أقسام الشركة كافة، ومنها قسم المعامل الإنتاجية والآلية، وصولا لتحقيق موارد مالية ثابتة ومستديمة}.
وأضافَ تواصل ملاكاتنا الهندسية والفنية تنفيذ أعمال صب روافد، جسر البقاق، في محافظة نينوى، فضلا عن مشروع جسر السندية الكونكريتي الرابط بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، ومشروع إنشاء جسور شمال الناصرية. 
وأشار عبد الرزاق الى {استمرار مقلع الميثاق، بتجهيز الحصى المُكسّر لمشاريع ومعامل الشركة وتشكيلات الوزارة والقطاع الخاص، مشيرا الى اجراء صيانة شاملة لموقع خباطة الديوانية لتأهيله لرفد مشاريع شركتنا في المحافظات المجاورة، كما نعمل على تشغيل خباطة مشروع جسور شمال الناصرية، بالاستعانة بخبرات أجنبية}.
بدوره أكدَ مدير موقع الخباطة المركزية في الديوانية/ قسم المعامل الإنتاجية والآلية المهندس حسن أديب، أنه {بعد إعادة تكليفنا بإدارة الموقع، وضعنا برامج عملية لإعادة العمل بالموقع الذي كان متوقفاً لثلاث سنوات تقريباً، رغم الظروف الحالية وقلة السيولة
المالية.
وأضاف: أجرينا صيانة شاملة للآليات 
والمعدات الخاصة بالمعمل لغرض المباشرة بالعملية الإنتاجية، مشيراً الى التنسيق مع القطاع الخاص لغرض الدخول الى الأسواق المحلية}.
وأعلن أديب {استعداد الخباطة المركزية في الديوانية تجهيز جميع أنواع المنتجات الخرسانية، وفق أحدث المواصفات الفنية والخاضعة للفحوصات المختبرية وبالمدة الزمنية المطلوبة للتجهيز وبأسعار 
تنافسية}.