قائد القيادة الشمالية الأميركية: روسيا التهديد الرئيسي لبلادنا

الخميس 23 أيلول 2021 311

قائد القيادة الشمالية الأميركية: روسيا التهديد الرئيسي لبلادنا
 واشنطن : وكالات
 
صرّح قائد القيادة الشمالية في الجيش الأميركي، الجنرال غلين فانهيرك، أن روسيا تشكل التهديد العسكري الرئيس للولايات المتحدة.
وفي مقابلة مع مجلة القوات الجوية، قال فانهيرك، الذي يرأس أيضا قيادة الدفاع الجوي الفضائي المشتركة بين الولايات المتحدة وكندا في أميركا الشمالية: «روسيا اليوم هي التهديد العسكري الرئيس للوطن. إنها ليست الصين، بل روسيا».
ورأى الجنرال الأميركي أن الصين على الرغم من أنها تمثل «تهديدا وجوديا طويل الأمد» لأميركا، لكن «روسيا اليوم تشكل تهديدا عسكريا كبيرا للولايات المتحدة»، مضيفا أنه «في الجانب الحركي، الغواصات والقاذفات وصواريخ كروز، وفي هذا النوع من القدرات، روسيا هي التهديد العسكري الرئيس»، واصفا روسيا والصين بأنهما «متساويتان في الجوانب غير الحركية مثل الفضاء السيبراني.. ويجب أن يُخشى من كلاهما».
وفي حديثه خلال مؤتمر نظمته رابطة القوات الجوية أمس الأربعاء، وصف قائد القيادة الشمالية في القوات المسلحة الأميركية الصواريخ الباليستية بأنها شكل آخر من أشكال الردع، إلى جانب الأسلحة النووية.
وشدد الجنرال الأميركي على أهمية استثمار موارد البنتاغون لتحسين القدرات الأميركية في القطب الشمالي، لافتا إلى أنه «للتنافس في القطب الشمالي، في هذه البيئة الستراتيجية، تحتاج إلى أن تكون مثابرا، ويجب أن تكون حاضرا هناك».