ريال يسعى لمواصلة تحليقه في الليغا

السبت 25 أيلول 2021 94

ريال يسعى لمواصلة تحليقه في الليغا
  مدريد: أ ف ب
 
يسعى ريال مدريد إلى مواصلة تحليقه بقيادة مدربه الجديد- القديم الإيطالي كارلو أنشيلوتي والهداف الفرنسي كريم بنزيما حينما يستقبل فياريال اليوم السبت.  وخلافاً لغريمه الكاتالوني برشلونة الذي يعاني الأمرَّين بعد رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، يقدم ريال مدريد بداية موسم رائعة بقيادة أنشيلوتي، ما جعله يتربع على الصدارة بفارق نقطتين أمام جاره أتلتيكو مدريد حامل اللقب، بينما يقبع فريق كومان في المركز السابع بفارق 7 نقاط عن غريمه الملكي مع مباراة مؤجلة في جعبته.
ويدخل ريال اللقاء ضد فياريال الذي حقق على حساب إلتشي (4 - 1) فوزه الأول بعد ستة تعادلات متتالية محلياً وقارياً، بمعنويات مرتفعة جداً نتيجة الفوز الكاسح الذي حققه في منتصف الأسبوع على ضيفه ريال مايوركا 6 - 1.
وحقق النادي الملكي فوزه الخامس توالياً على الصعيدين المحلي والقاري بفضل ثلاثية ماركو أسينسيو وتألق بنزيما بهدفين وتمريرتين حاسمتين، ما جعل الفرنسي يعزز صدارته لترتيب الهدافين بثمانية أهداف، محققاً أيضاً تمريرته الحاسمة السابعة للموسم.
وكان أنشيلوتي سعيداً بطبيعة الحال بما شاهده من فريقه في لقاء مايوركا لاسيما بنزيما، مشيداً بالأخير بالقول: “من الواضح في هذه اللحظة أن كريم بحالةٍ جيدة. إن تسجيله ثمانية أهداف يجعل من السهل نسيان انه يلعب بشكل جيد جداً مع الفريق (على الصعيد الجماعي)، وهو يهدي تمريرات حاسمة لزملائه. إنه مهاجم لا يكتفي بتسجيل الأهداف، بل هو لاعب متكامل من جميع الجوانب».
وتابع “أنا محظوظ لأني أدرب فريقاً شجاعاً يتمتع بكثير من الجودة ويتعلم بسرعة. قدم أسينسيو جهداً رائعاً، آمل أن يتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في المرحلة المقبلة أيضاً (ضد فياريال)».
وفي الباسك، يسعى أتلتيكو الى عدم السماح لجاره ريال بالابتعاد حين يحل ضيفاً على ديبورتيفو ألافيس في مباراة تشكل تحضيراً لرحلته الى إيطاليا حيث يتواجه الثلاثاء المقبل مع ميلان في دوري أبطال أوروبا، ثم عودته الى العاصمة لمواجهة برشلونة في الدوري. كما أن فالنسيا الذي يتواجه في هذه المرحلة مع أتلتيك بلباو لا يتخلف عن نادي العاصمة سوى بفارق 4 نقاط.