اتفاقيَّة تعاون مشترك بين اسكواش العراق وإيران

السبت 25 أيلول 2021 205

اتفاقيَّة تعاون مشترك بين اسكواش العراق وإيران
 بغداد: الصباح الرياضي
 
من المؤمَّل أن يوقع اليوم اتحاد الاسكواش العراقي المركزي بروتوكول تعاون مشترك مع نظيره الايراني في مقر اللجنة الاولمبية الايرانيَّة.
وقال رئيس اتحاد الاسكواش ونائب رئيس اتحاد غرب اسيا علي جهاد في اتصال هاتفي من طهران مع "الصباح الرياضي": إن الاتفاقية ستكون بحضور رئيس الاتحاد الايراني ورئيس اتحاد غرب القارة مسعود سليماني، موضحا أنَّ من اهم المواضيع التي سيتضمنها البروتوكول فتح افاق واسعة من التعاون المشترك بهدف الارتقاء بواقع اللعبة في البلدين. واشار الى ان القرارات ستشمل مناقشة النظام الاساس لاتحاد غرب القارة، وامكانية اقامة 4 معسكرات تدريبية مشتركة اثنان منها في ايران ومثلهما في العراق على ان يتحمل البلد المضيف تكاليف السكن والطعام والنقل، فضلا عن تنظيم دورات تدريبية وتحكيمية يحاضر فيها مدربون وحكام من كلا الجانبين، مضيفا انه سيكون هناك تعاون مشترك بشأن نقل الخبرات الادارية والفنية واللوجستية بين البلدين الصديقين.
واوضح جهاد ان الاتفاقية تضمنت ايضا اقامة بطولات للمحترفين في ايران والعراق والاتفاق على مشاركة لاعبينا في البطولات التي يجريها الجانب الايراني وبالعكس وكل حسب تصنيفه، وتطرق الى التعاون المشترك ليأخذ الطرفان مناصب في الاتحاد القاري على مستوى اللجان الفنية وعضوية الاسيوي، وتشكيل لجنة خاصة لمتابعة تنفيذ مقررات البروتوكول الذي سيكون لمدة عامين.
ونوه بان اتحاده تقدم بطلب استضافة بطولة غرب اسيا في شهر شباط المقبل من العام 2022، وتشكيل لجنة من الاتحادين للاشراف على تهيئة جميع الامور الفنية والادارية واللوجستية لغرض احتضان هذا التجمع القاري المهم، والذي من المؤمل ان يكون بوابة العراق لتنظيم المسابقات الاسيوية.