القبض على خمسة إرهابيين بينهم المكنى (أبو عائشة)

السبت 25 أيلول 2021 322

القبض على خمسة إرهابيين بينهم المكنى (أبو عائشة)
 بغداد: الصباح 
 
أحبط جهاز الامن الوطني مخططاً ارهابياً لاستهداف زائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام إلى محافظة كربلاء، بينما القى القبض على خمسة ارهابيين بينهم مطلوب في عدة قضايا.
احباط هذا المخطط جاء بعد مداهمة مفارز جهاز الأمن الوطني وكرا للإرهابيين في ديالى وضبط بداخله اربعة احزمة ناسفة معدة لاستهداف زائري الاربعينية، وعبوات ناسفة، وصاروخ قاذفة عدد (2) وقنابر هاون عدد (6) واسلاكا تستخدم لصناعة الاحزمة الناسفة والعبوات، وتم تدمير الوكر والمواد المضبوطة .
في غضون ذلك، ذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان، أنَّ قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي المكنى (أبو عائشة) ولاية الجنوب، والمطلوب وفق المادة (4/ 1) إرهاب، وهو هارب من محافظة بابل منطقة "جرف الصخر" بعد رصد تواجده في منطقة الدوانم غربي بغداد.
وأضاف البيان أنَّ قوة من اللواء (24) فرقة المشاة السادسة تمكنت من القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4/ 1 إرهاب احدهما يسكن محافظة السليمانية حالياً، بعد ورود معلومات تفيد بتواجدهما ضمن قاطع مسؤولية الفرقة غربي بغداد.
وأشارت القيادة إلى القبض على متهم مطلوب للمحكمة الجنائية المركزية وفق المادة 4/ 1 إرهاب في سيطرة الشعب عند محاولته دخول العاصمة بغداد ويسكن حالياً محافظة اربيل، من قبل قوة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة وبالاشتراك مع أفراد السيطرة.
في حين تحركت قوة من وحدة استخبارات فوج طوارئ بغداد الثامن ومفرزة من جهاز الأمن الوطني وأخرى من شعبة استخبارات الكاظمية وفق معلومات استخبارية تفيد بتواجد متهم مطلوب وفق المادة 4/ 1 إرهاب في منطقة العطيفية هارب من سكنه السابق قضاء "الكرمة" غربي بغداد والمطلوب إلى جهاز الأمن الوطني، دائرة امن الانبار، تم القبض عليه وتسليمه إلى جهة الطلب.