وزير الخارجية يبحث العلاقات بين بغداد وبرلين

الأربعاء 06 تشرين أول 2021 277

وزير الخارجية يبحث العلاقات بين بغداد وبرلين
 بغداد: الصباح
 
بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، خلال تسلمه نسخة من أوراق اعتماد مارتن ييغ سفير المانيا الجديد لدى بغداد، سير العلاقات بين البلدين وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح كلا الشعبين.
وأشاد حسين، بحسب بيان للوزارة، "بمواقف ألمانيا الداعمة للعراق، لاسيّما ما قدّمته من مساعدات في الحرب على عصابات داعش الإرهابيّة"، داعياً "الشركات الألمانيّة إلى الاستثمار، ولاسيَّما في مشاريع إعادة إعمار البنى التحتيّة".
وأكّد، "دعمه لجُهُود السفير الجديد في تعزيز العلاقات بين بغداد وبرلين، وتطوير التعاون الثنائيّ بما يحقق المصالح المشتركة". وتمنى للسفير الموفقية، والنجاح في مهامِّ عمله، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم جميع التسهيلات للبعثة الدبلوماسيَّة الالمانية .
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية، انتخاب الممثل الدائم ل‍جمهورية العراق لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، نائباً لرئيس الدورة الـ(15) ل‍مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) المنعقدة حالياً للمدة 3 - 8 /10 /2021".
الى ذلك، أعلنت وزارة الخارجيَّة، عن تضامن العراق مع سلطنة عُمان جرّاء إعصار شاهين.
وأشار البيان، الى أن "وزير الخارجيَّة اتصالاً هاتفياً مع نظيره العُماني بدر البوسعيدي".وأضاف، أن "الوزير أعرب عن تضامن حكومة وشعب العراق مع سلطنة عُمان جرّاء إعصار شاهين الذي وقع في عدة ولايات عُمانية مخلفاً أعداداً من القتلى والجرحى"، مشيرا الى انه "ابدى المواساة لاسر الضحايا".